مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشاى الأخضر بطل الحرق في الجسم خلال48 ساعة

19

أصبح الشاى الأخضر من أفضل المشروبات الساخنة لدى البعض منا، لتأثيره المهدئ ومذاقه الطيب، فإنه يتميز بالعديد من الفوائد الصحية الرائعة، من بينها على سبيل المثال لا الحصر تعزيز صحة المخ وخفض مستويات الكوليسترول( Cholesterol) الضار وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، وفقا لما نشره موقع “إيت ذيس نوت ذات” Eat This Not That.


الشاى الأخضر بطل الحرق في الجسم
الشاى الأخضر بطل الحرق في الجسم

يأتي الشاي من أوراق شجيرة كاميليا سينينسيس. يأتي النبات في نوعين، واحد ينمو في الصين ويستخدم للشاي الأخضر والأبيض. النوع الثاني من الأدغال الموجودة في الهند ويستخدم لكل من الشاي الصيني الأسود والشاي الأسود.

من بين أنواع الشاي الأربعة، يحتوي الشاي الأخضر على معظم مركبات الفلافونويد وهي مواد كيميائية مضادة للأكسدة نباتية. الشاي الأخضر هو الأقل تأكسدا عند معالجته، وهذا هو السبب في وصفه بأنه الأكثر فائدة.


فوائد الشاى الأخضر

 

طريقة تحضير الشاي الأخضر والكمية الموصى بها
فوائد الشاى الأخضر

يقول مايكل غاريكو، خبير التغذية والمدرب الشخصي: “عندما يتعلق الأمر بخصائص مقاومة الشيخوخة، فإن الشاي الأخضر لا مثيل له. فهو يحتوي على مضاد للأكسدة، يسمى اختصارًا EGCG، وهو فعال في تجديد خلايا الجلد المحتضرة”.

ويضيف غاريكو أن “الشاي الأخضر غني أيضًا بفيتامين B وفيتامين E، وكلاهما ضروري لصحة الجلد”، موضحًا أن “فيتامين B2 يساعد في الحفاظ على البشرة شابة وقوية، في حين أن فيتامين E يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة ويجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا”.

ويحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد الجسم في الحصول على العديد من الفوائد منها ما يلي:

1. حرق الدهون

تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك هو وسيلة أكيدة للشعور بالتحسن، وعندما تعمل أنظمتك الجسدية بأعلى قدرة، فهذه ميزة إضافية للصحة العامة، وهذا ما يقوم به الشاي الأخضر من أجل زيادة حرق الدهون، بمعنى أن بعد تناول كوب من الشاي الأخضر، سوف يتدفق دمك بشكل أفضل، وقلبك يضخ بالمعدل الذي ينبغي أن يضخه، وجهازك الهضمي يعمل بالطريقة الصحيحة، مما يساعده في عدم تراكم الدهون.

اقرا المزيد: رشا الشريف تضع تصور مقترح لرفع مستوى الوعي الصحي بأمراض الكبد لدي الشباب

2. يحارب بعض أنواع السرطان

الشاي الأخضر قد يحارب السرطان بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تحارب الجذور الحرة. ومن أبرز أنواع السرطان التي يمكن الوقاية منها بفضل الشاي الأخضر (الفم والكلى والبنكرياس والمعدة والغدد الثديية وغيرها).

3. يساعد في إنقاص الوزن

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

يساعدك الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم، ففي دراسة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، كانت النتائج أن الوزن ومحيط الخصر انخفض لدى الذين تناولوا كميات معتدلة من الشاي الأخضر.

اقرا المزيد: الباذنجان غذاء ودواء

4. يحارب أمراض القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يؤثر الشاي الأخضر على مستويات الكوليسترول التي تلعب دوراً في حالات مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية، مما يعني أن تناول الشاي الأخضر يعمل على خفض نسبة أمراض القلب والأوعية الدموية.

5. يمنع مرض السكري من النوع الثاني

مرض السكري من النوع الثاني من أشهر الأمراض حول العالم، قد يكون ذلك بسبب النظم الغذائية الحالية، لكن بفضل الشاي الأخضر يتم تقليل حساسية الأنسولين في الدم، كما يتم أيضاً خفض مستويات السكر في الدم، وهو أحد مسببات مرض السكري.

اقرا المزيد: الكحة وعلاجهاب5 طرق من الأعشاب الطبية

شاهد بالفيديو :

 

طريقة تحضير الشاي الأخضر والكمية الموصى بها

 

إن شرب الشاي الأخضر قبل النوم يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، لذلك ينصح بتناول كوب واحد قبل النوم بساعة أو ساعتين حيث أنه يعد الوقت المثالي ويمنع الاستيقاظ في الليل للذهاب إلى الحمام.

يمكن تحضير كوب من الشاي الأخضر بنقع حفنة من أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي وتحلية المشروب بالسكر  قبل شربه بقليل.


حذر العلماء من الإفراط في تناول الشاى الأخضر لفترة طويلة أو بجرعات عالية أكثر من 8 أكواب في اليوم.

أشار غاريكو أنه يؤدي إلى الصداع، والعصبية، والتوتر، والأرق، الغثيان، والإسهال، وعدم انتظام ضربات القلب،بالإضافة إلى وجود مادة كيماوية مؤثره على الكبد.

الدكتورة/ رشا الشريف

التعليقات مغلقة.