مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشارقة تستعد لاستضافة أول بطولة دولية للفوت جولف على مستوى المنطقة

16

الشارقة – خاص:

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة، أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن استضافة الإمارة لبطولة الشارقة الدولية للفوت جولف، الرياضة التي تجمع بين كرة القدم والجولف، في نادي الشارقة للجولف والرماية من 12 إلى 14 يناير 2023. وتقام بطولة الفوت جولف الاحترافية لأول مرة على مستوى المنطقة في إمارة الشارقة، حيث تتجه مجموعة من أبرز اللاعبين على مستوى العالم تضم أكثر من 140 لاعباً من 20 جنسية مختلفة إلى الإمارة لخوض المنافسات في هذه الفعالية. 

 

وتنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي والعربية للطيران وشركة جولة فوت جولف الاحترافية، ويشارك فيها نخبة من لاعبي الفوت جولف في العالم، حيث يتنافس اللاعبون من فئتي الرجال والسيدات للفوز بالجوائز النقدية، التي تقدمها البطولة والتي تستمر ليومين، وتعتمد نظام الضربات والتسديد على 18 حفرة. 

 

وتتألف البطولة من مجموعات من أربعة لاعبين، مع ركلة البداية كل ست دقائق. ويتنافس اللاعبون على مدار يومين للفوز بجوائز مالية يتجاوز مجموعها 40 ألف دولار أمريكي. وتتيح الفعالية أيضاً للاعبين الهواة من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة المشاركة للفوز بجائزة نقدية بقيمة 1,500 دولار أمريكي، كما أنهم مؤهلون للفوز بالجائزة الكبرى. وتُقام بطولات الفوت جولف في جميع أنحاء العالم، لكن تُعدّ بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دان فيريتي، رئيس مجلس الإدارة الشريك لجولة الفوت جولف الاحترافية: “يسعدنا إطلاق أول بطولة فوت جولف في المنطقة من الشارقة، والتي يشارك فيها مجموعة من أبرز لاعبي الفوت جولف على مستوى العالم. كما يسرنا أن نوفر لهم الفرصة للتعرف على جمال دولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف إمارة الشارقة. ولا تحظى رياضة الفوت جولف بشعبية كبيرة في دولة الإمارات، حيث لا توجد ملاعب مخصصة لهذه الرياضة في الدولة، رغم وجود مجموعة مميزة من ملاعب الجولف في جميع أنحائها. ونسعى إلى تغيير ذلك الواقع من خلال إطلاق فعاليات جولة الفوت جولف الاحترافية في جميع أنحاء المنطقة، والتي تتيح للاعبين من جميع الأعمار وعلى اختلاف مستوى مهاراتهم الفرصة لتجربة هذه الرياضة والمشاركة في إحدى فعالياتنا الرائعة”.

 

وتشهد رياضة الفوت جولف، التي تجمع بين الجولف وكرة القدم، إقبالاً كبيراً على مستوى العالم. وتتطلب هذه الرياضة معداتٍ بسيطة، حيث يستخدم اللاعبون مهاراتهم في التحكم بالكرة ودقة التصويب لركل الكرة داخل حفر كبيرة مصممة خصيصاً ضمن ملعب يضم 18 حفرة. كما يمكن لعب الفوت جولف في ملعب جولف عادي، وتعتبر إحدى أسرع الرياضات انتشاراً في مجتمعات الجولف. 

قد يهمك ايضاً:

بلدية المحلة تفوز علي المقاولون العرب بثنائية نظيفة

 

وتستخدم هذه الرياضة كرة قدم عادية بقياس خمسة، وحفرة واسعة بما يكفي لدخول الكرة. وتتميز هذه الرياضة أيضاً بسهولة العثور على الكرة عند انحرافها بعيداً عن الهدف، ومتابعة اللعب بسلاسة على عكس كرة الجولف التقليدية. وهناك العديد من التحديات في اللعبة، كما هو الحال في الجولف العادية، والاختلاف الأكبر بينهما هو في طريقة ضرب الكرة.

 

وسيتم إنشاء ملعب جولف قدم مناسب لجميع أفراد العائلة في نادي الشارقة للجولف والرماية عقب انتهاء البطولة. وسيتم تخصيص أوقات للحجوزات في الملعب الجديد، مما يتيح للعائلات والأصدقاء وزملاء العمل تجربة هذه اللعبة بأنفسهم، وبالتالي تكوين قاعدة لهذه اللعبة في الإمارة. 

 

وبدوره، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “تؤكد بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف على الجهود المبذولة في الشارقة لتعزيز مكانتها وجهة سياحية رائدة. ويسعدنا الترحيب بلاعبي الفوت جولف المحترفين من جميع أنحاء العالم في الشارقة، ونتطلع لدعوتهم للاستمتاع بما تزخر به الإمارة من تاريخ غني وطبيعة خلابة وإرث ثقافي وفني عريق”.

 

وتواظب الهيئة على إطلاق مختلف المبادرات لدعم أنشطة قطاع السياحة في الشارقة، بما فيها تمكين تعاونها مع القطاعين العام والخاص والجهات المحلية والدولية لتعزيز التجربة السياحية الشاملة في الإمارة. والجدير بالذكر أن العربية للطيران تلعب دوراً هاماً في هذا الحدث، فقد خصصت طائرة كاملة لنقل الوفود المشاركة في البطولة.

 

ويتميز نادي الشارقة للجولف والرماية الذي تُقام فيه البطولة بموقعه، حيث يبعد 5 دقائق عن مطار الشارقة و20 دقيقة عن مطار دبي، كما يضم مجموعة واسعة من المساحات الترفيهية الداخلية والخارجية، مما يجعله موقعاً مناسباً للمتنافسين والمشاركين المحليين والدوليين.

التعليقات مغلقة.