مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السيسي: أمن مصر القومي خط أحمر ولايمكن المساس به

9

كتبت – يارا البسيونى:

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن المساس به، وأنه لا يمكن اجتياز الأمن المصري القومي: “شاء من شاء وأبى من أبى”.

وقال الرئيس السيسي إن القلق الذي يعيشه المصريون حاليًا في أزمة سد النهضة ونقص المياه  قلق مشروع.

وأضاف، خلال كلمته في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، أن القيادة السياسية المصرية كانت تتعامل مع جميع القضايا بعقل راشد وتخطيط عميق.

واستكمل الرئيس السيسي أن الحكومة المصرية لم تقدم الوهم للشعب المصري، ولم تحاول دغدغة مشاعر المواطنين.

وأردف، في كلمة وجهها إلى جميع المصريين: “انتوا أمنتوني على مصر وأنا بقول يارب عِيني على هذه الأمانة”، مستطردًا أن مصر تريد نهر النيل للشراكة والخير مع الجانبين الإثيوبي والسوداني،  وهذا جرى في جميع المناسبات، قائلا: “قولنا للإثيوبين إننا مستعدين للتعاون معكم”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تمتلك من الأدوات السياسية والعسكرية والاقتصادية ما يعزز من إنفاذ إرادتنا وحماية مقدراتنا.

وقال الرئيس إن ممارسة الحكمة والجنوح للسلام لا يعني بأي شكل من الأشكال المساس بمقدارات هذا الوطن.

وتابع السيسي، خلال المؤتمر “لدينا خيارات متعددة للحفاظ على أمن مصر القومي  نقررها طبقًا للموقف والظروف”، مؤكدًا أن الإيمان بالحلم يصنع الحاضر والمستقبل.

وقال الرئيس ، إن مصر اصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقوة العسكرية والاقتصادية ما يعزز من أنفاذ إرداتنا وحماية مقدراتنا.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها بهدف إعادة تأهيل البيوت غير اللائقة في مختلف مناطق الريف والقرى في مصر، مشيرًا إلى إنشاء 64 وحدة تضامن لتقديم الخدمات المتكاملة.

قد يهمك ايضاً:

وأوضح ، أن المبادة تتضمن برنامجًا لذوي الهمم من خلال إنشاء 20 مركزًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع مجموعة من رجال الأعمال المصريين المشاركين في مبادرة “حياة كريمة”، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

قام الرئيس بتوجيه رسالة للجميع خلال كلمته باحتفالية مبادرة حياة كريمة  قائلاً “لكل المصريين والأشقاء في إثيوبيا والسودان تعالوا نعمل اتفاق قانوني ملزم يحقق لنا جميعا الخير ، أنا بقول الكلمة دي لكل من يهمه الاستقرار والتنمية، وبعيدا عن أي شكل من أشكال التهديد”.

كما أضاف خلال حديثه “إن شاء الله الأمور هتبقى كويسة ومتقلقوش من حاجة وعيشوا حياتكوا”

كما وجه الرئيس السيسي رسالة إلى الخارج، قائلا: أنا بقول للآخرين “أنتوا تعيشوا وإحنا نعيش ومصر دولة كبيرة”.

كما أضاف عبد الفتاح السيسى “أنا هقول تعبير ياريت يتقبل مني،” لا يليق بنا أن نقلق أبدا”، متابعا:  “اسمعوا كلامي أنا لما بلاقي قلق بقول معاكوا حق ولكن المبالغة في القلق متنفعش”.

وأضاف: “أنا لازم أحسب كلامي كويس أوي ومش بس الكلام لا، الكلام والتصرفات لازم تتوزن بميزان من دهب، متابعا: مستقبل البلاد بالعمل ، موضحا: نحن تجاوزنا كافة التحديات بالتعاون، وعلينا جميعا أن نكون على قلب رجل واحد.

وأشار الرئيس إلى أن مشروع تطوير قرى الريف المصري الذي يعد أضخم مشروع تنموي متكامل في تاريخ مصر الحديث يأتي تحت مظلة تنفيذ رؤية مصر 2030، حيث يهدف إلى تطوير كافة جوانب تفاصيل الحياة في الريف، وتحقيق جودة الخدمات واستقرارها للمواطنين، مشددًا على أن الدولة عازمة على بذل أقصى جهد لإنهاء مراحل المشروع في أقصر مدة زمنية ممكنة، وبالتحرك على نطاق واسع في إطار من الجهد الجمعي المتكامل بين مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، وشركاء التنمية.

وأضاف مدبولي أن المبادرة تهتم بتوفير فرص العمل لتجنب التنمية المنقوصة وتهتم ببرامج التدريب والتأهيل للشباب، مشيرًا إلى ضخ مليار ونصف لدعم المشروعات متناهية الصغر.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن موازنة المشروع القومي “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري تتخطى الـ700 مليار جنيه.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، إن مصر القوية الحديثة المدنية الديمقراطية هي التي تليق بالمصريين.

 

التعليقات مغلقة.