مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الرئيس السيسي يعزي سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال المُدمر

37

سارة عبدالدايم:

قد يهمك ايضاً:

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ…

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص التعازي لشعبي سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال المُدمر الذي ضرب منطقة شرق المتوسط، مع التمنيات بسرعة شفاء المصابين.. ويؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي، واستعداد مصر لتقديم المساعدة لمواجهة آثار ذلك الزلزال.

زلزال تركيا
زلزال تركيا

 

من ناحية أخري ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب شرق تركيا، الإثنين، إلى 912 قتيلاً و5385 جريحاً على الأقل، وذلك وفقاً لبيانات نشرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. حيث يشاهد العالم الآن الآثار المدمرة التي أعقبها الزلزال والذي أسفر عن إصابة العديد من المواطنين في تركيا وامتدت تبعاته الي بعض الدول العربية مثل سوريا التي كان لها النصيب الأكبر من تبعات هذا الزلزال المدمر لاسيما مدينة ” حلب ” التي ارتفعت بها حصيله الضحايا والانهيارات وكذلك مصر والعراق والأردن من البلاد العربية التي وصلت إليهم تلك التبعات.

وعلى الجانب الآخر أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبدالله، أنه بأمر من القيادة السياسية تم إرسال طائرة خاصة إلى تلك المناطق المتضررة من الزلازل لإجلاء المواطنين الكويتيين الموجودين فيها.

زلزال تركيا
زلزال تركيا

وأضاف وزير الخارجية الكويتي، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية، أن بلاده تتابع عبر بعثتيها في أنقرة وإسطنبول، أحوال المواطنين الكويتيين الموجودين في المناطق المتضررة، وتعكف على ضمان سلامتهم وعودتهم إلى البلاد سالمين.

في ذات السياق، أعلن الديوان الأميري القطري، أن الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، وجه بانطلاق أولى رحلات الجسر الجوي الذي خصصته دولة قطر لدعم الجمهورية التركية لمواجهة كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا اليوم.

ويرافق أولى رحلات الجسر الجوي حسب وكالة الأنباء القطرية، فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي – لخويا – مجهز بآليات متخصصة بعمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى مستشفى ميداني ومساعدات إغاثية وخيم ومستلزمات شتوية.

التعليقات مغلقة.