مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية يتفقان على الحاجة لتعزيز التعاون الثنائى بين البلدين من أجل التنمية

19

كتب – رفعت عبد السميع :

إلتقى السفير هونج جين ووك  سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة بوزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة لتهنئة على توليه منصب وزير وقد تبادل الجانبان أرائهما في سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين. 

اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية يستقبل السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له

 

أعرب السفير هونج عن أمله أن يكون هذا اللقاء نقطة انطلاق لزيادة المحادثات بين البلدين حول التعاون الثنائي لتحقيق التنمية المحلية.

وشرح أن بلده أختار مصر كشريكة ذات الأولية لتقديم المساعدة الإنمائية الرسمية خلال الفترة من عام 2021 إلى 2025

قد يهمك ايضاً:

الشباب والرياضة ” تنظم زيارة لـ “قادرون…

مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم للتعاون في التنمية المحلية التي تم إبرامها في زيارة الوزير اللواء هشام إلى كوريا لحضوره الجمعية العامة لإتحاد المدن والبلديات الإقليمية المنعقدة في مدينة داي جون ستكون أساسًا مهمًا للتعاون بين البلدين في التنمية المحلية،

وقال السفير هونج : إن سفارة جمهورية كوريا في مصر ستستمر فى التواصل مع الحكومة المركزية المصرية والبلديات المصرية لتعميق التعاون الثنائي في التنمية المحلية بمختلف الطرق مثل زيارات السفير هونج السابقة إلى جنوب مصر ” أسوان ” في مارس وجنوب سيناء ” شرم الشيخ ودهب ” في يونيو صعيد مصر  ” أسيوط، منيا، سوهاج ” في سبتمبر. 

السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية يتبادلان الهدايا التذكارية 

 

ومن جانبه، عبر اللواء هشام آمنة عن امتنانه لمجهودات السفير هونج للتواصل مع البلديات المصرية. وذكر أنه حقق إنجازات مثمرة للتعاون في التنمية المحلية خلال زيارته الأخيرة إلى كوريا بما فيها إبرام مذكرة التفاهم متطلعًا إلى تعزيز التعاون الفعال من أجل التنمية المحلية.

وأضاف الوزير أنه يتمنى تفعيل التعاون بين البلدين من خلال “مشروع حركة سايماوول (قرية جديدة) العالمية” لأن مصر أيضًا تنفذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

كما إتفق السفير هونج واللواء هشام على استمرار تعزيز التعاون بين البلدين من أجل التنمية المحلية وإنعاش الإقتصاد ووعدا المحافظة على التواصل الوثيق لإيجاد سبل إضافية للتعاون.  

التعليقات مغلقة.