مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السفارة المصرية في كازاخستان تعمل على دعم العلاقات الثنائية

2

كتب – محمد عيد :

 زار القائم بالأعمال بالإنابة المستشار عبد الحميد هاني الرافعي مدينة المآطي خلال الفترة من 16 – 18 أبريل 2019، حيث التقى رئيس جامعة اباى، بحضور الدكتورة راندا محمود رزق الملحق الثقافي المصري في كازاخستان، من أجل بحث آفاق التعاون الثقافي بين الجامعات المصرية وجامعة اباى العريقة.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

كما التقى القائم بالأعمال بالإنابة مع رئيس جامعة الفارابي، حيث تناول اللقاء التعاون القائم بالفعل بينها وبين جامعة الجلالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإمكانيات التعاون مع كبرى الجامعات المصرية والأزهر الشريف، حيث أبدى رئيس الجامعة حرص كازاخستان على الاستفادة من الخبرات المصرية الأكاديمية فى هذا الخصوص.

هذا، وفى إطار الجهود المبذولة من أجل الترويج السياحي، وبالتنسيق مع الهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي والمكتب الثقافي بالمآطى، شارك القائم بالأعمال بالإنابة فى افتتاح المعرض السياحي KITF بمدينة المآطى، وكذلك افتتاح الجناح المصري بالمعرض. ويُعد المعرض من أهم المعارض التى يتم تنظيمها فى دول الكومنولث المستقلة، حيث تشارك فيه نحو 350 جهة عارضة من أكثر من 60 دولة حول العالم، ويحضره نحو 6000 آلاف زائر.

كما التقى القائم بالأعمال بالإنابة خلال الزيارة مع عددٍ من أعضاء الجالية المصرية فى المآطى، وذلك في إطار التواصل المستمر مع أبناء الجالية.

اترك رد