مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السجن المشدد 15 سنة لضابط شرطة بتهمة القتل

4

المنيا – جمال علم الدين: 

قضت محكمة جنايات المنيا بمعاقبة المتهم “م. ع “، بالسجن المشدد ١٥ عاما، بتهمة ضرب أفضى إلى موت، وإخفاء الجريمة بتلفيق جريمتى “إحراز أسلحة نارية بدون ترخيص ومواد مخدرة للمجنى عليه وتزوير في محضر الضبطية”.

صدر الحكم برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية المستشارين وائل شعبان حافظ ومصطفى على عبدالواحد وبحضور إسلام محمود الزناتى وأمانة سر محسن فكرى الشيمى وأحمد سمير.

قد يهمك ايضاً:

العثور على طفلين داخل شقة بلا عائل بقرية دماط بالغربية

جنايات سوهاج تحيل أوراق قاتل الطفلة حبيبة لفضيلة المفتى

وكان اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد مجدى سالم مدير المباحث يفيد اقتحام سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية كمين زاوية الجدامى زمام مركز مغاغة، ورفض قائد السيارة والمرافق له الوقوف بالكمين مسرعا، فتم مطاردتهم مما أسفر عن مصرع “ب ع” ٣٠ سنة المرافق للسائق متأثرا بإصابته بطلقين ناريين بالظهر والصدر، وتم ضبط السيارة وقائدها ابن عم القتيل.

أكدت تحريات العميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية صحة الواقعة، وأن قائد السيارة والمرافق له اقتحما الكمين مسرعين ولاذا بالهرب، وأن ضابط الكمين المكلف بالخدمة عليه استقل سيارة الخدمة والأفراد وطارد السيارة الطائشة وأطلق وابلا من الأعيرة النارية اتجاه المجنى عليه من (يمين السيارة) وانحرفت السيارة في الجزيرة الوسطى وتم ضبطهم.

وقال الشاهد قائد السيارة: إن السيارة مهربة وليس بها ترخيص أو تسيير للمركبة، وأنه يعمل بها في المزارع الصحراوية، وفوجئا بوجود كمين فحاول الهرب مسرعا بالسير بسرعة ١٢٠ كيلو إلا أن الضابط طاردهم وأطلق النيران من سلاحه الميري على ابن عمى المرافق لى، مما أسفر عن قتله في الحال بدون سبب، وقام بتلفيق تهمتي حيازة سلاح ناري ومواد مخدرة مخالفا للواقع والحقيقة، وبالتحقيق مع أفراد الخدمة وبسؤالهم أكدوا أن الضابط أطلق وابلا من الأعيرة النارية نحو المرافق مما أسفر عن مقتل المجنى عليه.

وأسفرت التحقيقات عن محاولة المتهم إخفاء جريمة القتل، محاولا تلفيق جريمتى إحراز وحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة للمقتول، وتبين للمحكمة أن المتهم ليس قاتلا فحسب بل زور في محضر الضبطية الذي قام بتدوينه كضابط الواقعة مخالفا للحقيقة والواقع، فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بالقضية رقم ٢٢٦٦٣/٢٠١٨ جنايات مغاغة والمقيدة برقم ٧٣٧/٢٩١٧ كلى شمال نيابات مغاغة

 

اترك رد