مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السبت .. كويكب صغير سيمر قرب كوكب الأرض

9

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة عبر صفحتها  على ” فيس بوك ” أن الكرة الأرضية سوف تشهد يوم السبت  10 أبريل 2021 عبور كويكب صغير مكتشف حديثا يسمى 2021 GT3 يبلغ قطره 20 مترا وهو  يتحرك بسرعة 24.4 كيلومتر بالثانية وسيقع على مسافة 0.7  وحدة فلكية أو 104,718,509 كيلومتر ما يعني بأنه سيعبر بسلام ولا يوجد خطر اصطدامه بكوكبنا ولن يكون مشاهدا بالعين المجردة .

وقالت الجمعية الفلكية أن الكويكب 2021 GT3  بنفس حجم الكويكب الذي اخترق  سماء روسيا في فبراير 2013 وتفكك على ارتفاع منخفض وتحررت عنه طاقة عالية جدا تسبب في موجه صدم ناتجة عن الانفجار في السماء أدت لتهشم زجاج المباني و اصابات بشرية بسبب الزجاج المتطاير وتصل قطع صغيرة من تلك الصخرة الفضائية الى سطح الارض في صورة احجار نيزكية.

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

وأضافت ان الكويكبات الصغيرة التي تقترب من الأرض من المحتمل أن يتأثر مدارها بجاذبية الأرض، وهو تأثير يطلق عليه ” مساعدة الجاذبية ” وتستخدمه  وكالات الفضاء للمساعدة في دفع المركبات الفضائية إلى أماكن مختلفة في نظامنا الشمسي.

تستغل مثل هذه الفرص لتعلم المزيد حول الكويكبات مثل طبيعة تكوينها فهذه الاجسام مثل الة الزمن من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي تحتفظ بالكثير من اسرار تلك الحقبة ومن الممكن ان تخبرنا المزيد عن اصل كوكبنا.

إضافة أن مراقبة حركة الكويكب فرصة ممتازة لاختبار القدرات الدولية على إكتشاف وتعقب الأجسام القريبة من الأرض وتقييم قدرتنا على الاستجابة معا لأي تهديد حقيقي في المستقبل.

التعليقات مغلقة.