مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الروسيات والمصريات يحتفلن بـ عيد الأم

16

كتب – رفعت عبد السميع :

نظّم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية إحتفالية عيد الأم بمشاركة ستوديو باليه فاطيما .

وضم برنامج الإحتفالية عرضا متنوعا للباليه الكلاسيكي والاستعراضات الفنية في أداء مدهش لفتيات باليه فاطيما ,

جاءت الإحتفالية بحضور دينيس برونيكوف ممثلا عن مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية و الدكتور فتحي طوغان الأمين العام لجمعية الخريجين .

و أشار جاد  أن إحتفالية عيد الام تقام سنويا بالتعاون مع المركز الروسي وسبق وقد كرمنا أمهات الشهداء

وهذا العام يقدم باليه فاطيما منوعات من الباليه الروسي للتأكيد على تواصل المصريين مع الثقافة الروسية التي أثّرت حياة الشعوب وقدمت الكثير من الإبداعات في كافة فنون الثقافة .

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

وأكّد جاد  أن مصر تحتفي دائما بالثقافة الروسية عكس ما يحدث الان في أميركا والغرب من حالة الروسوفوبيا والعداء للثقافة الروسية .

و أشار  فتحي طوغان الأمين العام أن كل أم هي بالضرورة أم مثالية فيكفي أنها تقوم على تربية الأبناء في ظل ظروف صعبة يمر بها هذا الجيل الذي يتعامل مع جميع وسائل التواصل الإجتماعي .

كما وجه ” برونيكوف ” التهنئة للأمهات الروسيات والمصريات , و أشارت “د. فاطيما مرزوق” أن الباليه الروسي والثقافة الروسية لعبا دورا محوريا في حياتي منذ بداية دراستي حتى الان وانا لا أنفصل عن هذه الثقافة الراقية وأتابع كل ما هو جديد فيها , ويدهشني أن هناك من يعادي هذه الثقافة .

وفي الختام قام كل من شريف جاد  و الدكتور فتحي طوغان و دينيس برونيكوف بتكريم الأم المثالية لعام 2023

حيث فازت بالام المثالية من الجانب المصري كل من صباح عبد العظيم حسنين , عبير عاطف الجميل , عواطف أبو اليزيد حسن , الدكتورة فاطيما مرزوق , سحر صلاح علي .

وفازت بالام المثالية من الجانب الروسي كل من أنجيلا

أخماتخانوفا , تاتيانا موتوفا , تاتيانا صاوخ .

 

التعليقات مغلقة.