مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الرئيس اليوناني خلال استقبال الفقي:مصر واليونان ركيزتان لحضارة المتوسط… والرئيس السيسي يقود التنمية المتواصلة

7

كتب – حمدى شهاب:

أكد الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس اعتزازه بالعلاقات التي تجمع مصر واليونان، مشيرا إلى أن معدل النمو في مصر بلغ نحو 7%، وهو ما يعبر عن تنمية متواصلة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تربطه به علاقات وثيقة. وأضاف أنه يعتز كثيرا بالدور الذي تلعبه مكتبة الاسكندرية، ومركز الدراسات الهلنستية بالمكتبة الذي يمنح درجات علمية من خلال جامعة الاسكندرية في الدراسات اليونانية. وواصل قائلا: أنه يرغب في تبني برنامج عالمي في حوار الثقافات تكون كل مصر واليونان هما الركيزتان لحضارة البحر المتوسط.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

جاء ذلك أثناء استقبال الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية والوفد المرافق له بدعوة منه شخصيا، وحضر المقابلة سفير مصر في اليونان محمد فريد منيب.

ومن جانبه أكد مدير مكتبة الاسكندرية أن الرئيس اليوناني أعرب عن رغبته في المشاركة في مركز حوار الحضارات الذي تفكر مكتبة الاسكندرية في انشائه في قصر أنطونيادس بالتنسيق مع محافظة الاسكندرية، والمنطقة الشمالية العسكرية. وأضاف الفقي أنه تحدد يوم 21 أكتوبر القادم لأحياء ذكري الشاعر اليوناني قسطنطين كفافيس في إطار احتفال مكتبة الاسكندرية بالذكرى العاشرة لإنشاء مركز الدراسات الهلنستية.

ويزور الدكتور مصطفي الفقي على رأس وفد من المكتبة أثينا للمشاركة في الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، واجتماع مجلس إدارة مركز الدراسات الهلنستية.

اترك رد