مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الرئيس السيسي يتلقي رسالة من رئيس جنوب السودان

9

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول توت جلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وبمشاركة السيد دينا ألوركول وزير شئون شرق أفريقيا، والسيد جابريال شانجسونج وزير التعليم العالي، والسيد ستيفن كوال وزير بناء السلام، والسيد رمضان محمد عبدالله مقرر مستشارية الأمن القومي بجنوب السودان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الفريق أول “توت جلواك” سلم السيد الرئيس رسالة من أخيه رئيس جمهورية جنوب السودان “سلفا كير”، متضمنةً استعراض تطورات الأوضاع السياسية والموقف الحالي بشأن مسيرة عملية السلام في جمهورية جنوب السودان، بالاضافة الى بعض موضوعات العلاقات الثنائية.

من جانبه؛ رحب السيد الرئيس بالضيف الكريم، طالباً سيادته نقل تحياته إلى أخيه الرئيس سلفا كير، ومؤكداً حرص مصر على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في جمهورية جنوب السودان الشقيقة، كعامل حاسم وكركيزة أساسية تضمن تحقيق النجاح واستدامته وتفتح آفاق التعاون لتحقيق التنمية بمختلف أركانها.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

كما أكد السيد الرئيس عزم مصر على تعزيز التعاون الثنائي من اجل نقل الخبرة المصرية في رسم استراتيجية تنموية متكاملة لجنوب السودان خاصة في قطاعات التخطيط العمراني، والبنية الأساسية، والطرق والمحاور, والنقل، فضلاً عن تطوير التعاون القائم بين البلدين في مجالات تدريب الكوادر البشرية، والتعليم بمختلف مراحله، والزراعة، والرى، ومحطات المياه وغيرها من القطاعات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان أعرب عن تقدير بلاده الكبير لمصر وشعبها وقيادتها، مثمناً التطور المتواصل في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومؤكداً على تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية الرائدة في دفع عملية البناء، وذلك بهدف تلبية طموحات الشعب الجنوب سوداني نحو مستقبل أفضل، وفي إطار ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثيقة.

كما شهد اللقاء أيضاً تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها ملف سد النهضة.

التعليقات مغلقة.