مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدواء المصري يدخل مرحلة المنافسة العالمية ..ورفع درجة الفاعلية

تستثمر مصر بقوة في صناعة الدواء من خلال 170 مصنعا

104

 

 

قال وزير وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمود عصمت، إن الشركة القابضة للأدوية تعمل حاليا على تنفيذ خطة تستهدف تطوير مصانعها لتتوافق مع متطلبات ممارسة التصنيع الجيد واشتراطات هيئة الدواء من أجل المنافسة بقوة في الأسواق الخارجية.

 

“تستثمر مصر بقوة في صناعة الدواء من خلال 170 مصنعا، وسوق تجاوز حجم مبيعاته 170 مليار جنيه في عام 2022 لما يقرب من 4 مليارات وحدة”، أضاف عصمت خلال احتفالية شركة فياتريس مصر للأدوية بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيسها.

 

قد يهمك ايضاً:

أوضح وزير قطاع الأعمال أن الوزارة من خلال الشركة القابضة تتعاون مع القطاع الخاص للعمل في صناعة المواد الخام في قطاعيين استراتيجيين هما المضدات الحيوية والأمراض المزمنة.

 

أشار إلى أن المساعي الجارية للوصول إلى شريك أجنبي للتعاون في قطاع البدائل الحيوية سواء منتجات أو مواد خام، مؤكدا في هذا الصدد أن القطاع الخاص شريك أساسي نرحب به ونعمل معه بأي صيغة أو شكل من اشكال الشركات والتعاون.

 

“تعيد مصر النظر في تعاملها مع الصناعات الدوائية بزيادة الاستثمار فيها لتحقيق الأمن الدوائي والصحي، ويأتي ذلك اتساقا مع التوجه العام ووثيقة سياسة ملكية الدولة بزيادة التعاون والشراكة وفتح المجال امام القطاع الخاص للاستفادة من قدراته وإمكانياته الإدارية والتمويلية والتكنولوجية الحديثة”، بحسب وزير قطاع الأعمال.

 

التعليقات مغلقة.