مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدنمارك تعتزم لتنفيذ إعداما جماعيا لحيوان المينك ..تعرف على السبب

8

حيوان المينك (أو المنك) ( Mink ) حيوان لاحم صغير تتميز أنواعه الموجودة بأمريكا الشمالية بفروها الثمين، ويتواجد أيضاً في أوروبا، يعيش حتى عمر 10 أو 12 سنة.

وقد أعلنت حكومة الدنمارك اعتزامها لإعدام ما يصل إلى 17 مليونا من حيوان المِنك ، بعد رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا يمكنها الانتقال إلى البشر في مزارع لتربية هذا الحيوان.

وقالت رئيسة وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، إن السلالة الجديدة من الفيروس “تهدد فعالية” أي لقاح جديد يتم تطويره في المستقبل لمواجهة مرض كوفيد-19.

وتعد الدنمارك أكبر منتج في العالم لفراء المنك.

وقالت الشرطة إن عملية التخلص من هذه الحيوانات يجب أن تتم بأسرع ما يمكن.

ورجحت المسؤولة الدنماركية أن تلجأ بلادها إلى الجيش من أجل تنفيذ عملية إعدام الملايين من حيوان المينك.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

ونبه مدير معهد المصل الدنماركي، كيري مولباك، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن هذه الطفرة التي جرى رصدها عند حيوان المينك ربما تربك نجاعة اللقاحات المنتظرة ضد فيروس كورونا.

وكانت السلطات الصحية في الدنمارك قد أبلغت منظمة الصحة العالمية بشأن هذه الطفرة التي سجلت في فيروس كورونا المستجد الذي يؤدي إلى مرض “كوفيد 19”.

وفي المنحى نفسه، أكدت الحكومة الدنماركية أن 12 شخصا في منطقة جوتلاند، أصيبوا بفيروس كورونا الذي يحمل تلك الطفرة.

وتقول تقارير طبية إن فيروس كورونا الذي يحمل هذه الطفرة لا يتجاوب بشكل كبير مع الأجسام المضادة التي تحمي صحة الإنسان وتدافع عنه أمام الأمراض والاضطرابات الصحية.

وترجح السلطات الصحية في الدنمارك، حاليا، أن تكون هذه السلالة التي شهدت طفرة من الفيروس قد انتقلت من حيوان المينك إلى الإنسان.

ولم يجر نشر تقارير عن طبيعة هذه الطفرة، كما لم يوضح الباحثون طريقة رصدها من خلال الفحوص.

 

اترك رد