مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدكتور عصام شرف يفتتح ندوة مركز الحوار والجمعية الافرواسيوية والصالون البحري عن العلاقات المصرية الكويتية

50

كتب – بهاء المهندس  :

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع جمعية الصداقة الأفروآسيوية الثقافية ومؤسسة الصالون البحري المصري، ندوة بعنوان “مصر والكويت: المستقبل المنظور”، بمقر مكتبة مصر العامة بالدقي،

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

وذلك على هامش إحتفال دولة الكويت الشقيق بالعيد الوطني الثاني والستين. 

الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق 

 

شارك الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الصالون البحري المصري، متحدثا رئيسا في الجلسة الافتتاحية للندوة،

حيث أشار إلى أن التناغم الثقافي ضروري لتعزيز التقارب بين مصر والكويت كبلدين شقيقين، وذلك بقدر التفاهم السياسي،

وخلال كلمته قدم الدكتور عصام شرف مسارا يتكون من عدة آليات للحفاظ على العلاقات المتقاربة الودية التي تجمع الأشقاء العرب،

جاء أبرزها الأدوات المعنوية الثقافية التي تستهدف تحقيق التناغم والتواصل والترابط بين الشعوب العربية، فضلا عن التعاون من أجل تحقيق التكامل الإقتصادي.

جانب من كلمة اللواء حمدي لبيب نائب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية 

 

وإلى جانب الدكتور عصام شرف، شارك في الجلسة الإفتتاحية كل من اللواء حمدي لبيب نائب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، و نصر النحاس رئيس جمعية الصداقة الأفروآسيوية الثقافية،

واللذان أكدا بدورهما على أن تنظيم الندوة جاء في إطار الإيمان بعمق العلاقات المصرية الكويتية، والحرص على الاهتمام بها، بما يحقق المصالح العربية المشتركة، ويخدم القضايا العربية. 

جانب من الحضور بندوة بعنوان “مصر والكويت: المستقبل المنظور” 

 

كما قدما التهنئة وخالص التبريكات لدولة الكويت قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة عيدها الوطني الثاني والستين.

وانعقدت الجلسة الرئيسة للندوة بمشاركة الأستاذ الدكتور خلف الميري المؤرخ الكبير، وأستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، والذي تحدث بدوره حول تاريخ العلاقات بين البلدين، باعتبار التاريخ مرآة للحاضر.

ومن جانبه أكد عبد المعطي أبو زيد مستشار الهيئة العامة للإستعلامات، على اهمية الثقافة والإعلام ودورهما كركيزتي تقارب بين البلدين والشعبين الشقيقين،

الدكتورة سماح علي مقرر البرنامج الإقتصادي بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية 

 

كما شاركت الدكتورة سماح علي مقرر البرنامج الإقتصادي بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، وذلك بكلمتها حول التنمية المستدامة كرؤية إقتصادية مشتركة بين البلدين. 

 

وقد خلصت الندوة إلى أهمية العلاقات المصرية الكويتية التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، كما خلصت إلى أن علاقات مصر والكويت نموذج يحتذى به للتضامن العربي والإسلامي.

وكانت الندوة قد إنعقدت بحضور لفيف من الدبلوماسيين المصريين والعرب، فضلا عن مجموعة من الباحثين والمتخصصين في العلوم السياسية والشأن العربي.
وقام بإدارتها الكاتب الصحفي سيد زهيري عضو المنتدى المصري للإعلام. 

جدير بالذكر أن هذه الندوة تعد الندوة الأولى في سلسلة فعاليات “التعاون المصري- العربي” التي ينظمها مركز الحوار بالتعاون مع جميعة الصداقة الأفروآسيوية والصالون البحري المصري.

التعليقات مغلقة.