مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الخميس…انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومى جامعة المنوفية

20

كتب – علي الكنيسي:

تنطلق الخميس القادم  ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢فاعليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي جامعه المنوفيه .

سيتم خلال المؤتمر بحث ومناقشه كل ما هو جديد في مجال الأشعة التشخيصيه والتداخليه في الكبد والجهاز الهضمى.

وبمشاركه نخبه كبيرة من علماء وأساتذة طب الاشعة التشخيصية والتداخلية. 

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف الآلام وتقدم الإرشادات للمواطنين…

افتتاح مقر الجمعية المتوسطية لمناظير المسالك البولية…

يعقد المؤتمر تحت رعايه الأستاذ الدكتور عادل مبارك رئيس جامعه المنوفيه وبالتعاون مع الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي على مدار يومين بإحدى الفنادق بالقاهره.

ومن جانبه صرح الأستاذ الدكتور محمد الوراقي رئيس قسم الأشعة ورئيس المؤتمر انه سيتم خلال المؤتمر مناقشة كل ما هو جديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخلية في الكبد والجهاز الهضمى واخر التطورات في العلاجات التداخلية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى.

كما يتناول المؤتمر عرض العديد من الأبحاث العلميه الحديثه في مجال التشخيص الإشعاعي والتصوير الطبي وكذلك عرض الأبحاث العلميه الحديثه في مجال تداخلات الكبد والجهاز الهضمى.

ويعد قسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي إحدى الصروح العلميه القويه ليس فقط على مستوى الدلتا فحسب بل أيضا على مستوى القطر المصري كله لما يحتويه القسم من أحدث الاجهزه الطبيه مثل وحدتين للأشعة المقطعيه ووحدتين القسطره التشخيصية والتداخلية وكذلك وحدة الرنين المغناطيسي المتطور ووحدة الموجات فوق الصوتية التي تحوي العديد من أحدث أجهزه الموجات فوق الصوتية وكذلك وحدة الأشعة السيتيه الرقمية ولما يقدمه القسم من خدمات جليلة في المجال العلاجي لمرضى الكبد والجهاز الهضمى عن طريق العلاج بالاشعه التداخليه لأورام الكبد مثل القسطره العلاجيه لأورام الكبد والكلي والتردد الحراري والحقن الكحولي لأورام الكبد وكذلك علاج الصفراء الانسدادية وتوحش الطحال وانسداد او ضيق أورده وشرايين الكبد وتركيب الدعامات اللازمه والتدخل لعلاج المضاعفات الناتجه عن زراعه الكبد.. علاوه على الدور البحثي والتعليمي الهام الذي يقدمه القسم لشباب الأطباء من جميع أنحاء الجمهوريه حيث أن القسم يمنح درجتي الماجستير و الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه والتداخليه في الكبد والجهاز الهضمى علاوه على عقد العديد من الدورات التدريبيه والندوات العلميه المختلفه لتدريب وتعليم شباب الأطباء وإطلاعهم على كل ماهو جديد في مجال الاشعه التشخيصية والتداخلية في الكبد والجهاز الهضمى.

 

يحتوي المؤتمر على محاضرات قيمه في مجال الاشعه التشخيصيه والتداخليه لأمراض الكبد والجهاز الهضمى.. وأحدث التطورات في العلاجات التداخليه لأورام الكبد والجهاز الهضمى وكذلك أحدث التقنيات والفحوصات التشخيصيه لأمراض الكبد والجهاز الهضمى… ويحاضر في المؤتمر نخبه من المع اساتذه والعلماء في مجال الاشعه التشخيصيه والتداخليه.

التعليقات مغلقة.