مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الحلفاوى يتابع سير العمل ببعض الوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة بقرى مركز بسيون،والمركز الطبى بكفر جعفر

70

كتب _ يوسف سلامة

 

تفقد الدكتور محمد الحلفاوى مدير الإدارة الصحية ببسيون، بعض الوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة بقرى مركز بسيون، وتابع سير العمل بكافة المبادرات الصحية داخل الوحدة ياتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامه بلبل وكيل وزارة الصحة، بالمتابعة المستمرة لتنفيذ المبادرات الرئاسية المتعددة ومتابعة سير العمل بها على ارض الواقع ورصد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ومدى رضاء المواطن عن الخدمة الطبية

وقال الدكتور محمد الحلفاوى، أن جميع الفرق الطبية بمختلف الوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة التابعة لإدارة بسيون الصحية، تواصل تقديم الخدمات الطبية الى كافة الفئات المستهدفة، وذلك تنفيذًا للمبادرات الصحية الرئاسية المتعددة، والتى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على الامراض والحفاظ على صحة المواطنين .
ويقدم المركز الطبى بكفر جعفر  العديد والعديد من الخدمات الطبية والعلاجية والخدمات الوقائية الى كل أفراد الأسرة وكافة الأعمار، بدءًا من الفتاة قبل الزواج، وبعد الزواج وخلال مرحلة الحمل، وصولاً إلى مرحلة الوضع والولادة، لتبدأ الفرق الطبية فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية للأم والطفل، وذلك من خلال فحص الطفل والأم ضمن المبادرات الرئاسية المتعددة، وكل ذلك داخل نطاق الوحدة الصحية.
وأكد الدكتور محمد الحلفاوى على اهمية تعديل الصورة الذهنية المأخوذة عن الوحدة الصحية بأنها مكان لتطعيم الأطفال فحسب، وهى صورة مغلوطة جملة وتفصيلاً، مناشدًا الجميع بالتردد المستمر والتوافد بشكل منتظم على الوحدة الصحية للإستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية التى تقدمها الفرق الطبية داخل الوحدة الصحية ضمن المبادرات الرئاسية.
وكشف مدير الإدارة الصحية ببسيون، خلال تفقدة سير العمل داخل المركز الطبى بكفر جعفر عن الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية التى تقدمها المبادرات الصحية الرئاسية، داخل كل الوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة، موضحًا الفئات والأعمار التى تستهدفها تلك المبادرات، وهى كالتالى
١ _ مبادرة صحة المرأة وتهدف الكشف المبكر عن أورام الثدى للسيدات وتقديم العلاج للمصابين
٢ _ مبادرة الأمراض المزمنة وتستهدف كافة الفئات العمرية للكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها .
٣ _ مبادرة الإعتلال الكلوى وتهدف إلى الكشف المبكر عن أمراض الكلى ومرض الضغط والسكر .
٤ _ مبادرة الكشف عن الأم والجنين، وتستهدف الأم الحامل ومتابعة الجنين طوال فترة الحمل من خلال فحص الأمراض المناعية والكشف عن فيروس ب .
٥ _ مبادرة فحص السمع وتستهدف الطفل حديث الولادة من عمر يوم واحد وحتى ٢٨ يوم، وتهدف إلى الكشف المبكر عن حاسة السمع لدى حديثى الولادة وسرعة علاجهم .
٦ _ البرنامج الموسع للكشف عن الغدة الدرقية والتى تستهدف الأطفال حديثى الولادة وتهدف إلى الكشف المبكر عن مرض الغدة الدرقية، ويتم فحص الأطفال يومى السبت والثلاثاء من كل أسبوع، وذلك بدءا من اليوم الثالث من الولادة وحتى اليوم السابع .
وأوضح مدير الإدارة الصحية ببسيون، أن الوحدة الصحية تقوم بالإشراف المباشر على مياة الشرب للتأكد من صلاحيتها مطابقتها للمواصفات القياسية، وذلك من خلال سحب عينات مياة دورية بصورة منتظمة، للتحليل والفحص والتأكد من سلامتها .
كما تقدم الوحدة الصحية خدمة الكشف والفحص داخل عيادة الاسنان وتوفر العلاج والحشو للحالات، إلى جانب عيادات تنظيم الأسرة التى تقدم الفحص والكشف والمتابعة للسيدات .
كما يوجد بالوحدة الصحية معمل تحاليل، يتم فحص السيدات الحوامل والاطفال وفحص جميع طلاب المدارس من أمراض الأنيميا والتقزم والإصابة بالديدان المعوية .
كما يوجد داخل الوحدة الصحية قسم كامل وهو قسم الإستقبال يستقبل الحالات الطارئة والحالات التى تعانى من صعوبة فى التنفس حيث يتوفر بكل وحدة صحية أنابيب أكسجين وكافة أدوات الطوارىء .
وفى النهاية، تُقدم الوحدة الصحية خدمة وقائية على أعلى مستوى بجودة كاملة، وهى التطعيمات الإجبارية للأطفال من عمر يوم واحد وحتى عمر سنة ونصف تستف تحصين جميع الأطفال الأمراض المعدية .
جدير بالذكر أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ١٠٠ مليون صحة، تستهدف الاكتشاف المبكر للأمراض ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة والتوعية الصحية للمواطنين والكشف المبكر عن مرضي السكري وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة، ونشر الثقافة الصحية بين المواطنين، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين دون الإصابة بأى أمراض
.

 

قد يهمك ايضاً:

مستشفيات كفرالشيخ بلسم آلام المرضي في عيد الفطر 

اليوم السبت.. مديرية الصحة بكفرالشيخ تنظم قافلة طبية بـ…

 

التعليقات مغلقة.