مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجيوشى يتفقد مدارس أشمون الفنية

4

كتبت – نهلة مقلد: 

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على متابعة سير العملية التعليمية، ومدى الالتزام والانضباط الطلابى، تفقد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني سير الدراسة في مدرستي أشمون الزراعية والصناعية في مدينة أشمون بالمنوفية.

بدأت الجولة، بتفقد الجيوشى مدرسة الزراعة ولاحظ انقسام الفصول الدراسية بين الطلاب والطالبات دون اختلاط بينهما، والتقى بطالبات أحد الفصول ثالثة رابع، وأدار مع طالباتها حوارًا غنيًا عن تكنولوجيا تصنيع الألبان، مشيدًا بتفوق طالبات المدرسة، وإجابة الطالبة عزة محمد عبد الفتاح علي سؤال مباغت عن الأسباب العلمية لانفصال الدهون عن السوائل في ماكينات الطرد المركزي المستخدمة في فرز الحليب، وكانت إجابتها السريعة ان السبب هو فرق الكثافات، وقد قرر الجيوشي منح الطالبة جائزة مالية فورية لتميزها.

قد يهمك ايضاً:

ثم توجه الجيوشي لمعاينة مزرعة المدرسة، موجهًا بسرعة تسوير المزرعة لحمايتها من التعديات.

ثم انتقل الجيوشي لزيارة المدرسة الصناعية والتي تجاور المدرسة الزراعية، وبدأت الجولة داخل المدرسة بتفقد ورش لف المحركات والكهرباء ومعمل التحكم المنطقي المبرمج، وأدار حوارًا تعليميًا مع الطلاب؛ للاطمئنان علي مدى استيعاب الطلاب وفهمهم للأصول العلمية البسيطة المرتبطة بدروسهم.

وتفقد الجيوشي ورش المخارط ومعمل المخارط الرقمية، ووعد الطلاب بزيارتهم مجددًا؛ للاطمئنان علي قدرتهم علي تشغيل أنظمة CNC.

وقد وجه الجيوشي في ختام جولته بضرورة توزيع طلاب التخصصات المهنية علي كل مدارس المحافظة، للتخفيف من التكدس الطلابى نتيجة اقتصار قبولهم علي مدارس بعينها.

اترك رد