مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجنيه المصري يتماسك في مواجهة الضغوط التي تشهدها البلاد

0

تماسك الجنيه المصري في مواجهة الضغوط التي تشهدها البلاد إثر التداعيات السلبية لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يرجع ذلك إلى توفير البنوك التجارية في مصر الدولار للمستثمرين خلال الشهرين الماضيين، ما ساعد على استقرار العملة المصرية خلال موجة بيع السندات، والتي أثرت على مصر والأسواق العالمية أيضا، وفق ما ذكرته بلومبرج ورويترز.

 

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، اليوم الخميس، استقراراً في التعاملات الرسمية للبنوك المصرية، مقارنة بأسعار الصرف، أمس، حيث سجل سعر صرف العملة الأجنبية، اليوم، في البنك المركزي المصري، ١٥.٦٩ للشراء، ١٥.٧٩ للبيع، بينما سجل ١٥.٦٨ للشراء، و١٥.٧٨ للبيع في البنك الأهلي.

 

وسجل سعر الدولار في بنك مصر، ١٥.٦٨ للشراء، و١٥.٧٨ للبيع، بينما سجل ١٥.٦٩ للشراء، و١٥.٧٩ للبيع في بنك إسكندرية، في حين وصل سعر الصرف في كل من بنك عودة، وبنك القاهرة، وبنك أبوظبي الإسلامي، والبنك التجاري الدولي CIB، والبنك العربي الأفريقي، وكريديا اجريكول، إلى ١٥.٧٠ للشراء، و١٥.٨٠ للبيع.

واصل سعر الدولار في مصر استقراره أمام الجنيه المصري، اليوم الخميس، وبلغ متوسط سعر الدولار على شاشة البنك المركزي المصري 15.69 جنيه للشراء مقابل 15.79 جنيه للبيع، وسط هدوء في الطلب.

 

ومن المحتمل أن تكون مصر مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 2.78 مليار دولار بموجب أداة التمويل السريع ونحو 4 مليارات دولار بموجب اتفاق الاستعداد الائتماني. والبرنامجان مصممان للدول التي تواجه مشاكل عاجلة أو محتملة في ميزان المدفوعات.

 

وطلبت مصر الشهر الماضي من صندوق النقد دعما ماليا لمساعدتها في التغلب على تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وتسعى للحصول على قرض بموجب أداة التمويل السريع، بالإضافة إلى تمويل طارئ بموجب برنامج اتفاق الاستعداد الائتماني

و تكرر السعر لدى العديد من البنوك منها التجاري الدولي، ومصرف أبوظبي الإسلامي والعربي الأفريقي، وعودة، والاستثمار العربي، والمشرق، والشركة المصرفية العربية والبركة والتعمير والإسكان والمصري الخليجي وقناة السويس وبلوم مصر وبنك الأهلي المتحد.

قد يهمك ايضاً:

أقل سعر للدولار في مصر 

 

وسجل أقل سعر الدولار في مصر لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر) 15.68 جنيه مصري للشراء، و15.78 جنيه للبيع، وتكرر السعر ذاته لدى بنك مصر (ثاني أكبر بنك حكومي).

مؤشر إيجابي “جديد” للاقتصاد المصري وسط آلام كورونا

سعر اليورو والإسترليني 

وسجل سعر اليورو 16.90 للشراء و17.11 للبيع، والجنيه الإسترليني 19.38 للشراء و19.64 للبيع لدى شاشات البنك الأهلي المصري.

سعر الريال والدرهم والدينار 

وسجل سعر الريال السعودي في مصر اليوم 4.10 للشراء و4.20 للبيع، والدرهم الإماراتي 4.25 للشراء و4.29 للبيع، والدينار الكويتي 49.73 جنيه للشراء، و51.13 للبيع، وفقا لشاشات البنك الأهلي المصري.

اترك رد