مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم حلقة نقاشية احتفالاً بافتتاح قسم علم النفس

11

كتبت – نهلة مقلد:

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة حلقة نقاشية بعنوان “كسر حاجز الوصمة المجتمعية”، وذلك احتفالا بافتتاح قسم علم النفس بالجامعة. يناقش المتحدثون الوصمات المتعلقة بالعنف الجنسي الجنوسي، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأمراض العقلية، وضحايا الحروق، والأيتام وغيرهم من الأطفال في الرعاية المؤسسية، ومجال علم النفس بشكل عام. تقام الحلقة النقاشية يوم الأربعاء، 7 مارس من الساعة 5:30 مساء إلى 8:00 مساء، في قاعة معتز الألفي، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

يحاضر فيها كل من هم هالة عبد الحق، خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1975 والحاصلة على الماجستير من الجامعة أيضا عام 1981 وعضو هيئة تدريس منتسب بقسم علم النفس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تقوم بتدريس علم النفس التربوي، والشخصية وعلم النفس العام. عبد الحق عضو في لجنة صعوبات التعلم واللجنة الاستشارية للتعلم المجتمعي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. شاركت عبد الحق في تأسيس المؤسسة المصرية للهيئات والخبراء الداعمين للتعليم الدمجي.

تقوم هذه المنظمة برفع التوعية وإجراء البحوث والتواصل مع الآخرين بشأن التعليم الشامل. نجلا نجيب، خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1989 والحاصلة على الماجستير من الجامعة أيضا عام 2014، مؤسس ومدير مركز الاستشارات النفسية إنسايد-أوت. وتعمل في المركز على تمكين المرأة في الزواج والطلاق والتعليم والعمل. يقوم المركز بتخصيص يوم أسبوعيا لتقديم خدمة الاستشارة النفسية مجاناً لضحايا الحروق. ياسمين الحاجري، خريجة الجامعة عام 2004، نائب المدير التنفيذي لجمعية وطنية لتطوير دور الأيتام و كانت قد انضمت الهاجري في 2009 إلى جمعية وطنية لتحقيق حلمها في دعم الأيتام.

قد يهمك ايضاً:

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

فرح شاش، خريجة الجامعة عام 2009 و الحاصلة على ماجستير من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2013، رئيس منظمة “هاراس ماب”، وهي منظمة تطوعية حائزة على جوائز، تعمل على إنهاء التحرش الجنسي في مصر. خالد مصطفى صلاح الدين، طالب في السنة الرابعة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي يدرس علم النفس والاتصالات التسويقية المتكاملة ويتخصص فرعيا في كل من علم الإنسان وعلم الاجتماع. مصطفى هو أيضا ممثل الطلاب بلجنة الشئون الطلابية بقسم علم النفس، كما شغل منصب الرئيس السابق لجمعية علم الاجتماع والإنسان وعلم النفس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما عمل كأول مدير للدعم والصحة النفسية في المنظمة الطلابية “هي: المبادرة النسوية”.

يقوم بإدارة النقاش روبرت سويتزر، العميد المؤقت لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأستاذ مساعد في قسم الفلسفة.  وقد كان المدير القائم بالأعمال لمركز الدراسات الأمريكية من 2006 إلى 2007.

ويحضر اللقاء  فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالإضافة إلى عدد من الخبراء في مجال علم النفس، وأساتذة من العديد من الجامعات وممثلين عن المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال علم النفس وسيتبع النقاش حفل استقبال.

سيتم توفير أتوبيس للانتقال من حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير بشارع محمد محمود لحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة والعودة وذلك الساعة 4:30 والتحرك 4:45 مساء.

 

اترك رد