مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجامعات العربية «تناقش» التحول الرقمى بمؤتمر تونس

27

متابعة – بسيونى الجمل :

يشارك الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بدورته الخامسة والخمسين الذي يُقام من 18إلى 20 مارس الجاري .. وتستضيفه جامعتى «المنستير وسوسة» بدولة تونس الشقيقة .. لمناقشة التحول الرقمى .. بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية والعديد من وزراء التعليم العالي بالدول العربية والسفير إيهاب فهمي سفير مصر بجمهورية تونس وأكثر من 200 رئيس جامعة من الدول العربية الشقيقة.

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي أن مشاركة جامعة كفرالشيخ .. ضمن تعزيز أواصر التعاون بين الجامعات العربية بما ينعكس إيجابا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية لزيادة قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي.

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

أكد أن جامعة كفر الشيخ .. من أوائل الجامعات التى طبقت التحول الرقمى .. من خلال الوحدات المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة التى أطلقت «منصة خدمية مُوحدة» .. بهدف ميكنة الخدمات التي تقدمها الوحدات المركزية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والعاملين .. وتحقيق رؤية الدولة المصرية بتطبيق التحول الرقمي والاتجاه للرقمنة والانضمام لجامعات الجيل الرابع الذكية.

أشار رئيس الجامعة إلى أن المنصة .. تساهم أيضًا في خدمات مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات .. فيستطيع المواطن داخل وخارج الجامعة إرسال طلبات الحصول على دورات التدريب المُتخصصة في التحول الرقمي عن طريق المنصة .. والتواصل المباشر مع إدارة المشروع لتيسير عملية الالتحاق بالتدريب .. أكد أن المنصة المُوحدة لخدمات مركز معلومات جامعة كفرالشيخ تعتبر من أوائل المنصات الإلكترونية المُتخصصة.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية يضم 390 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية .. وتأتي هذه الاستضافة في ظل الاهتمام بمحور التعليم العالي العربي .. إيمانًا بأهميته في ظل المتغيرات المُتنامية التي يشهدها العالم في كافة المجالات ممّا يشكّل مسئولية أكبر للجامعات .. لإعداد طلاب قادرين على الاستجابة لهذه المتطلبات .. وتطوير البحث العلمي الذي أصبح مقياسًا لتطور الدول .. وتسعى هذه الدورة إلى توحيد معايير التعليم والتدريب .. وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها .. بما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.

التعليقات مغلقة.