مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الثلاثاء .. الاحتفالية الختامية لمهرجان مدينتي الدولي للفنون

3

كتبت – نهلة مقلد:

يُقام غداً الثلاثاء 28 نوفمبر الاحتفالية الختامية لمهرجان مدينتي الدولي للفنون بمشاركة كوكبة من الشخصيات العامة والرموز الفنية المعاصرة، وتُقام الاحتفالية تحت رعاية السيد ا. هشام طلعت مصطفى ويحضرها كذلك أعضاء اللجنة المنظمة والفنانين المشاركين.

تبدأ الاحتفالية في تمام الخامسة مساءً بكلمات لكل من المهندس خالد الشهابي القوميسير العام، والمهندس مازن أسامة، والفنان صلاح حماد رئيس المهرجان.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

هذا وعلى هامش الدورة الحالية لمهرجان مدينتي الدولي للفنون وفي لفته عرفان وتقدير سوف يتم تكريم عدد من القامات التشكيلية الكبيرة احتفاءاً بهم وبعطائهم الإبداعي أو الأكاديمي وهم : (ا.د. أحمد نوار – ا.د. حمدي أبوالمعاطي “نقيب التشكيليين” – ا.د. سمير ناشد – الفنان القدير عمر النجدي – ا.د. فاروق وهبة)، هذا فضلاً عن تكريم اللجنة المنظمة والنفنانين المشاركين وعددهم 35 فنان يمثلون 15 دولة بمنحهم شهادات التقدير وأوسكار.

وكشف الفنان صلاح حماد .. أنه كان من المُقرر أن يتضمن برنامج الاحتفالية حفل غنائي كبير إلا أن مجموعة طلعت مصطفى المنظمة للمهرجان قررت إلغاؤه احتراماً وتقديراً منها لحالة الحزن الشعبي على ضحايا الحادث الغادر الأثيم بشمال سيناء الذي أدمى قلوب المصريين جميعاً، لكنه لن يُسنينا على تقديم وجه مصر الحقيقي الحضاري أمام العالم، ولسوف يقف الحضور دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن جميعاً.

تجدر الإشارة أن اللجنة المنظمة ضمت كذلك كل من : د. شمس القرنفيلي – د. سعيد بدر – المهندس حسام زكريا – د. محمد عباس – المهندس مازن أسامة – المهندسة نيفين توفيق، وكان من بين الدول المُمثلة (روسيا – الصين – كندا – مقدونيا – السعودية – تونس – الأردن – جورجيا – كوريا الجنوبية – البحرين – مصر) واستمرت فعاليات المهرجان لمدة شهر يُختتم غداً الثلاثاء بمدينتي.

اترك رد