مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم توقع اتفاقية تحصيل المصروفات المدرسية عبر فوري لمدة 3 سنوات

1

كتب – محمد عيد:

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتفاقية مع شركة فوري لتحصيل المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية، لمدة ثلاث سنوات، اليوم الإثنين.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن تحصيل الرسوم المدرسية عبر شركة فوري ستحمي الطلاب وأولياء الأمور من الطوابير والتعاملات الورقية والتدخل البشري.

وأوضح شوقي أن تحصيل الرسوم عبر شركة فوري ستكون إضافة التحصيل الإلكتروني في البنوك والبريد؛ استجابة لأولياء الأمور بعد شكواهم من التحصيل في البنوك والبريد وتوفير الوقت والجهد.

وأشار شوقي إلى أن الطلاب يمكنهم معرفة الرسوم المستحقة وجميع الرسوم التي يسددها من خلال إدخال الرقم القومي في شركة فوري.

وأكد شوقي أن شركة فوري ستوفر على الطلاب وأولياء الأمور الطوابير والأخطاء الورقية، مشيرا إلى أن فروع الشركة متوفرة في جميع أنحاء الجمهورية.

قد يهمك ايضاً:

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وشدد شوقي على أن الوزارة تسعى لميكنة جميع أعمال الوزارة التعليمية والإدارية، مؤكدا أنه بنهاية عام التعليم 2019 ستكتمل المنظومة الإلكترونية.

ونوه شوقي بأن الوزارة ستوزع أجهزة تابلت على الإدارات التعليمية، لتسهيل جمع المعلومات والحصول على المعلومات اللحظية والتواصل مع المعلمين، وترشيد النفقات وتحسين الخدمات.

من جانبه أشاد أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري، بتطبيق التحصيل الإلكتروني في المدارس الحكومية قبل الدولية، وهو ما يؤكد أن التعليم في مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأوضح صبري أن دورة تحصيل الرسوم المدرسية لعدد كبير من المدارس الحكومية كان يستغرق وقتا كبير، مشيرا إلى أن التعامل الإلكتروني سيوفر الوقت والجهد.

وأبدى صبري سعادته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لما تحققه من تغيير شامل وكامل بالمنظومة التعليمية.

اترك رد