مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم تناقش الاستعدادات لمسابقة “القرآن الكريم والثقافة الإسلامية”

1

كتب – محمد صبحى

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المتابعة المستمرة للمناهج الدراسية، وملاحظات الميدان عليها، عقد الدكتور محمود فؤاد محمد مدير عام تنمية مادة التربية الدينية اجتماعًا مع الموجهين العامين لمناقشة ما تم في امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتطوير المقترح على مناهج التربية الدينية للعام الدراسي 2019/2018.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وأكد فؤاد خلال الاجتماع حرص الوزارة على تطوير منهج التربية الدينية في مختلف المراحل التعليمية، لتدعيم الوحدة الوطنية في نفوس الشباب، وغرس قيم التسامح، وقبول الرأي الآخر.

كما قام فؤاد خلال الاجتماع بمناقشة الاستعدادات لمسابقة “القرآن الكريم والثقافة الإسلامية” التي تجريها الوزارة على مستوى الجمهورية خلال شهر فبراير 2018 بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، مؤكدًا على أن هذه المسابقة تجرى بصورة مركزية، وتقسم لثلاث مستويات المستوى الأول وهو حفظ الطلاب لثلث القرآن، والمستوى الثاني حفظ الطلاب لثلثي القرآن والمستوى الثالث حفظ الطلاب للقرآن الكريم كاملًا بجانب حفظ الأحاديث الأربعين النووية.

كما قام فؤاد بتوجيه دعوات لموجهي عموم المادة على مستوى الجمهورية؛ للمشاركة في الاحتفالية الدينية الفنية التي تنظمها الوزارة بمديرية التربية والتعليم بالغربية، منوهًا إلى أنها تتضمن أناشيد إسلامية وترانيم مسيحية معًا؛ لتأكيد تلاحم عنصري الأمة المصرية ضد التطرف والإرهاب.

اترك رد