مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم العالي: الاحتفال بتخرج طلاب جنوب السودان في مصر

1

كتبت – نهلة مقلد:

فى إطار مبادرة “ادرس في مصر”، و تعزيز دور مصر الريادي بإفريقيا ، تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د. رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين حول تنظيم حفل تخرج طلاب جمهورية جنوب السودان بالجامعات والمعاهد العليا المصرية، والذي نظمته الملحقية الثقافية بسفارة جنوب السودان بالقاهرة بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين ، وذلك بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.

وذكر التقرير أنه تم تخريج 800 دارس من جنوب السودان من  الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية، وهنأت د. رشا كمال جميع الخريجين، مشيرة إلى أن الحفل يعكس مدى النجاح الذي تحققه منظومة الطلاب الوافدين في مصر والتي تسعى جاهدة للتطوير وتقديم أفضل الخدمات في ضوء ما يحظى به هذا القطاع من اهتمام ورعاية من القيادة السياسية.

قد يهمك ايضاً:

يوم للتشجير بحدائق خدمة اجتماعية كفرالشيخ 

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

ولفت التقرير إلى تقديم الخريجين استعراضات غنائية راقصة من فلكلور جنوب السودان، كما تم توزيع دروع التكريم لقيادات الجامعة والضيوف، واختتم الاحتفال فعالياته بتوزيع شهادات التخرج للخريجين.

جدير بالذكر أن مصر تمتلك الإمكانات لتصبح مركزًا إقليميًّا لتقديم الخدمات التعليمية، في ظل ما تتمتع به من تاريخ بمجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومستوى الجامعات المصرية المتميز، والتقدم الذي حققته في التصنيفات العالمية، والإمكانات البشرية التي تمتلكها، والاهتمام بتقديم خدمة تعليمية متميزة، وإقامة معيشية مناسبة للطلاب الوافدين، وأنّ الطالب الوافد هو بمثابة سفير لمصر في بلاده.

شهد فعاليات الاحتفال د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والسفير جوزيف موم مجاك رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة جنوب السودان، ومايكل ميثانق المستشار الثقافي بالسفارة، وإنفي بابتس أبكر مساعد المستشار الثقافي بالسفارة، وأعضاء البعثة الدبلوماسية، وقيادات جامعة حلوان.

التعليقات مغلقة.