مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التضامن: دمياط المحطة القادمة لعقد لقاءات مشروع تدريب المرأة الريفية

0

كتبت – ابتهال آدم:

تعقد وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر أغسطس الحالي لقاء اليوم الواحد ضمن لمشروع تدريب المرأة الريفية على مهارات الحياة الأساسية المدرة للدخل بمحافظة دمياط.

وقالت منال حنفي مدير عام الإدارة العامة للمرأة بالوزارة إنه ستُعقد لقاءات لتوعية المرأة وتدريبها على إدارة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتبادل الخبرات ومساعدتها في حل المشكلات الطارئة التي تواجه السيدات اللاتي يدرن مشروعات صغيرة ضمن مشروع تنمية المرأة الريفية.

وأضافت أن سلسلة اللقاءات تهدف إلى مناقشة المشكلات التي تواجه القرى المنفذ بها المشروع في المحافظة وتذليل الصعوبات التي تواجه فريق العمل والجمعية المسند لها المشروع لضمان الاستمرارية.

قد يهمك ايضاً:

وأضافت الحنفي أن إدارة المرأة بوزارة التضامن كانت قد عقدت خلال الشهر الماضي لقاءً بمحافظة الشرقية شارك فيه فريق العمل مشروع تدريب المرأة الريفية بالقرى التابع للوزارة وأعضاء الإدارة العامة لشئون المرأة وممثلو مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة والجمعية العامة لرعاية المرأة المنفذة للمشروع.

وأوضحت أن مشروع تدريب المرأة الريفية على مهارات الحياة الأساسية ينفذ فى ٨ محافظات وهي جنوب سيناء والشرقية والغربية والفيوم ودمياط ومرسى مطروح وشمال سيناء والمنيا، مؤكدة أن عدد المستفيدات من المشروع على مستوى الجمهورية ٢٨٦٨مستفيدة.

وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى من خلال المشروع إلى النهوض الشامل بالمرأة الريفية لكي تصبح أما أكثر وعيا وربة منزل أكثر مهارة وعاملة أكثر إنتاجًا و أكثر إسهاما في خدمة مجتمعها من خلال تدريبها على مهارات الحياة الأساسية كالإسعافات الأولية والطفولة والأمومة وأعمال الخياطة والأشغال اليدوية، كما أضافت أن المشروع يتم تمويله من إعانة حكومية ومسند إلى الجمعية العامة لرعاية المرأة.

وأشارت إلى أنه في ختام القاءات سيتم تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات المنفذة بالمحافظة للتأكد من تنفيذ كافة المشروعات على أرض الواقع والالتزام بما تم التدريب عليه خلال ورش العمل التي تمت خلال الفترة السابقة من أجل التدريب علي كيفية إعداد دراسة جدوى لتنفيذ مشروعات حقيقية وسبل تسويقها.

 

اترك رد