مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التضامن تحتفل بيوم اليتيم.. مشاركة شباب الأندية في الاحتفال بأبناء دور الأيتام

3

كتب – أحمد مصطفى :

نظمت الإدارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  زيارات لشباب الأندية لبعض دور الأيتام للاحتفال مع الأبناء، وذلك بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية.

حيث يتم إقامة المهرجانات والحفلات والتي تتضمن فقرات فنية تشمل عروض غنائية موسيقى وكورال عروض للفنون الشعبية وعروض مسرحية، كذلك سيتم تنظيم المسابقات الرياضية كما يتم تكريم الفائزين من الأبناء بجوائز وهدايا ومنح لمتفوقين منهم المشاركة في المعسكرات والرحلات التي تنظمها مجاناً إدارة الاندية.

وأضافت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن الأندية الاجتماعية والثقافية تعمل على دمج الشباب مع الأبناء من مؤسسات الأيتام ودور الرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الحضور والمشاركة بكافة الأنشطة والبرامج الاجتماعية والثقافية والتدريبية والحرفية وحضور كافة الفاعليات التي تنفذها الأندية.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأكدت الألفي أن عدد الأندية يبلغ (٣٦٨) ناد على مستوى الجمهورية تقدم خدماتها للشباب في الفئة العمرية من 15-35 سنة وتستهدف الشباب بصفه عامة والشباب أبناء الأسر الأولى بالرعاية بصفة خاصة.

وتقدم الأندية خدماتها من خلال آليات وزارة التضامن الاجتماعي والتي تتمثل في برامج الحماية والرعاية والتنمية ويستفيد من تلك الخدمات أكثر من ١٠٠٠٠٠ شاب وفتاة، كما لفتت الألفي إلى أنه يتم التركيز على القضايا الاجتماعية للشباب باستخدم آليات الوزارة من برامج ومبادرات لمواجهة ما يعوق مشاركة الشباب في تنمية المجتمع من خلال دعم قيم الانتماء للوطن والمواطنة ونشر ثقافة العمل التطوعي والتوعية ببعض الظواهر السلبية كالهجرة الغير شرعية والعنف بكل أشكاله والإدمان والفكر المتطرف علاوة على تنمية الوعي بالمشاركة السياسية للشباب، وأيضاً يتم تقديم برامج توعية لتنمية الوعي بثقافة العمل الحر منها.

وأوضحت الألفي أنه تم تنفيذ دورات تدريبية في مجال (ريادة الأعمال) اتبعها دورات حرفية بالتعاون مع اجهزة الدولة المعنية ومنظمات المجتمع المدني، كما تم توفير قروض للشباب من خلال الوزارة من (المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والأسر المنتجة ومشروعات تنمية المرأة وبنك ناصر).

اترك رد