مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التسويق أونلاين، ما هو وكيفيته، وأدواته

7

التسويق أونلاين هو بيع، وعرض المنتجات، أو الخدمات عبر الإنترنت، كما أنّ التسوق أونلاين هو البحث عن منتج من خلال زيارة موقع المتجر الإلكتروني، ثم إعداد طلب شراء للحصول عليه، كذلك فإن التسوق أونلاين هو مجموعة عمليات البيع، والشراء التي تضم أنواع سلع عديدة مثل المنازل، أو الثياب، أو الأجهزة الإلكترونية، أو الإكسسوارات.

كيفية التسويق أونلاين

 

للتسويق أونلاين يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • وضع خطة جيدة لاتباع خطة بيع وشراء المنتجات، ففي حال كان الشخص مبتدئًا فيجب أن يستعين بفرق تسويقية محترفة لمساعدته في اختيار العلامة التجارية الشهيرة، ووصول المشروع عبر الإنترنت بنجاح للجمهور.
  • الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي بأحسن طريقة لنجاح المشروع، وزيادة طلب المنتجات، أو الخدمات، إذ يجب إنشاء موقع إلكتروني، وتصميم لوجو لتمثيل هدف المشروع عبر الإنترنت، كما يفضل استعمال صورة شخصية للحساب الشخصي لضمان ثقة الجمهور، بالإضافة إلى التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الجمهور.
  • الاستعانة بـ مسوق إلكتروني، أو شركة لتصميم المواقع الإلكترونية لإنشاء موقع إلكتروني، أو حساب شخصي بإحترافية من أجل جذب الجمهور.
  • الاهتمام بالإعلانات الممولة، او الترويجية لأن هدفها هو زيادة عدد الزوار إلى الموقع الالكتروني بهدف زيادة طلب المنتجات والخدمات.
  • عمل مدونة، أو قائمة كلمات مفتاحية لعمليات البحث لتسهيل الوصول إلى الموقع الإلكتروني
  • وضع فورم لبريد الزوار الالكتروني لتحفيزهم على الاشتراك في القائمة البريدية للتواصل معهم.
  • الاستعانة بخبراء تحسين محركات البحث لتحسين ظهور الموقع الالكتروني في محركات البحث.

 

أدوات التسويق الأساسية أونلاين

قد يهمك ايضاً:

ما حكم الاحتقال بيوم شم النسيم ؟

الذهاب للطبيب النفسي بغرض النصيحة والمشورة ..سؤال محيرني؟  

تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث هو مجموعة إجراءات لرفع الموقع الالكتروني في نتائج البحث، وهي تحسين محركات البحث؛ إذ يُدخِل المستخدم محرك بحث، واستفسار معين، ثم ينتقل إلى المواقع الظاهرة في نتائج البحث.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني يمنح التفاعل مع المستخدمين عبر البريد الإلكتروني، ويتذكرها عميل الشركة الذي يستلم الخطاب، ثم يتجه إلى الموقع، أو مستخدم بسيط يعلم بالخدمات من الرسالة، ثم يطلبها.

الرسل

الرسل هي خدمات الاتصالات، و بالإمكان استعمالها بطرقٍ مختلفة، مثل التواصل مع العملاء؛ إذ إن من الأفضل للمستخدم التواصل عبر تطبيق مراسلة على هاتفه الذكي بدلًا من تشغيل جهاز الحاسوب في كلّ مرة، وأحيانًا يمكن إنشاء قوائم بريدية، وغالبًا يتبع المستخدم الذي تلقى معلومات مثيرة للاهتمام.

التعليقات مغلقة.