مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البيئة تنظم حملة نظافة بمحمية وادى الجمال بمشاركة المجتمع المحلى للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية

3

كتبت – نهلة مقلد :

نظمت محمية وادى الجمال بقطاع حماية الطبيعة بالوزارة حملة نظافه مكبرة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها فى الحفاظ على الثروات الطبيعية و التنوع البيولوجي بتفعيل مبدأ الإدارة التشاركية للموارد الطبيعية بين المحميات الطبيعية والمجتمع المحلي و ذلك بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة .

و تعد الحملة استمرارا لمبادرة الحفاظ على الموارد الطبيعية لتفعيل مبدأ الإدارة المستدامة للمحميات بإشراك المجتمع المحلي فى الحفاظ على المحميات الطبيعية بالإضافة إلي رفع الوعى بأهمية المحميات الطبيعية و كيفية الاستمتاع بها مع المحافظة عليها، علاوة على التعريف بأهمية محمية وادى الجمال و دور الشباب و المجتمعات المحلية فى الحفاظ علي مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي.

كما تأتى الحملة كمشاركة للمحمية بالاحتفال بالعيد القومى لمحافظة البحر الأحمر و ذلك بمشاركة المجتمعات المحلية كعنصر أساسى لعمليات تنمية و تطوير المحميات الطبيعية.

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

خطيب الجامع الأزهر:أهل اليقين في منزلة عالية رفيعة لا…

شارك فى حملة النظافة جمعية أبناء العبابدة بالإضافة إلى جمعية السياحة و البيئة كممثلين للعاملين بالسياحة البيئية بالمنطقة كذلك عدد من المتطوعين علاوة على العاملين بالمحمية .

و أشارت د يسرية حامد مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة أن الحملة شملت رفع المخلفات من بعض أجزاء منطقة الساحل بالمحمية على ان يتبع ذلك عدد من حملات النظافة و التوعية بأهمية المحميات الطبيعية و العمل على جذب السياحة اليها خلال الفترة القادمة .

جديرا بالذكر أن محمية وادى الجمال تقوم بالعديد من الانشطة للتوعية بأهمية المحميات و ذلك بالتعاون مع مشروع البرنامح البيئى للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة من اجل تنمية المجتمعات المحلية داخل و حول المحمية كما يعمل المشروع على رفع امكانيات و قدرات المجتمعات المحلية مهنيا ولتوفير آليات جديدة لتوليد الدخل لهم كأحد أساليب الإدارة التجريبية التي من شأنها إنجاح عوامل صون المحميات و مواردها الطبيعية القائم على مشاركة المجتمعات المحلية تحقيقا لاهداف التنمية المستدامة.

اترك رد