مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البرلماني منتصر رياض: مصر ستشهد بناء مئات المصانع بالشراكة مع الصين وروسيا الفترة القادمة

0

كتب – أسماعيل الخولى

أكد النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، أن مصر تسير على خطة اقتصادية ناجحة، وتقرير صندوق النقد الدولي، خير شاهد على هذه الخطوات، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من النمو والاستثمار في مصر ، وبناء مئات المصانع بالشراكة مع الصين و روسيا.

وأوضح رياض في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر بدأت فى جنى ثمار الإصلاح الاقتصادي، ومقبلة الفترة القادمة على بناء مئات المصانع  كما اعلن عن ذلك الرئيس السيسي، وهو ما يتيح توفير فرص عمل اكبر للشباب، مضيفًا أن هناك نهضة اقتصادية ستتحقق لمصر خلال الفترة القادمة.

قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

وشدد على أن الأرقام التي أعلنها صندوق النقد الدولي مؤشر بالغ الدلالة على نجاح برنامج مصر الإصلاحي والاقتصادي، ومنها ارتفاع الاحتياطي النقد الأجنبي لأكثر من 44 مليار دولار، وتراجع التضخم بنسبة كبيرة، مقارنة بالعام الماضي.

وأشار “عضو مجلس النواب”، إلى أن حديث الرئيس السيسي خلال مشاركته فى المؤتمر الوطني الخامس للشباب قد أكد على تحسن الوضع الاقتصادي، وعلى وجود نمو مناخ الاستثمار في مصر وتوفير المزيد من فرص العمل ودخول رؤوس الأموال إلى الأسواق المصرية.

وأضاف أن معدلات النمو في مصر وصلت إلى 5.2% فى النصف الأول من 2018 من 4.2% فى العام المالى السابق، وهو ما يعكس تراجع عجز الميزان الجارى و تعافى حركة السياحة ونمو تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

اترك رد