مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البدري يحشد كل أسلحته قبل لقائي توجو ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية

3

قال الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم  بأن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر قد قام بحشد كل أسلحته قبل لقائي توجو في الرابع عشر والسابع عشر من نوفمبر الجاري ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2022.

على الجانب الأخر استدعى الفرنسي المخضرم كلود لورا المدير الفني للمنتخب التوجولي قائمة شبه كاملة من المحترفين، بعدما حصل على نقطة واحدة في أول جولتين بخسارته على أرضه أمام جزر القمر بهدف ثم تعادله مع كينيا بهدف لمثله.

الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يلقي الضوء على القائمتين في النقاط التالية:

– ضمت قائمة منتخب مصر 26 لاعباً من بينهم 5 محترفين و21 لاعباً محلياً.

– قائمة منتخب توجو تضم 23 لاعباً منهم 20 محترفاً و3 ينتمون لأندية محلية.

– ينشط 3 من محترفي منتخب مصر في أندية إنجليزية تلعب جميعها في الدوري الممتاز وهم محمد صلاح (ليفربول) ومحمد النني (أرسنال) ومحمود حسن “تريزيجيه” (أستون فيلا) بالإضافة للمهاجم أحمد حسن “كوكا” (أولمبياكوس اليوناني) والمدافع أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي).

– العناصر المحترفة في قائمة منتخب توجو تنشط في 12 دولة أوروبية وأفريقية وآسيوية بواقع 5 في فرنسا ولاعبين في دول تركيا والإمارات وتونس وغانا ولاعب واحد في إسبانيا وألمانيا واسكتلندا والدنمارك وجورجيا ومونتينيجرو وجنوب أفريقيا.

– استدعى حسام البدري 21 لاعباً ينتمون لأندية محلية منهم 12 مناصفة بين الأهلي والزمالك و5 من بيراميدز  بالإضافة لثنائي سموحة أحمد أبو الفتوح وحسام حسن ومحمد بسام حارس طلائع الجيش ومحمد شريف مهاجم انبي.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

– شهدت قائمة المنتخب الوطني غياب بعض العناصر من بينها جناح الأهلي محمود عبد المنعم “كهربا” الذي سجل الهدف الوحيد لمصر في هذه التصفيات أمام كينيا في الجولة الافتتاحية.

– يغيب عن صفوف منتخب توجو حكيم أورو ساما مدافع ليل الفرنسي صاحب الهدف الوحيد أيضاً لبلاده في التصفيات أمام منتخب كينيا نفسه في الجولة الثانية.

– متوسط الأعمار في منتخب مصر 28 عاماً ويعد لاعب الوسط عبد الله السعيد أكبر اللاعبين (35 سنة) أمام اصغرهم فهو الظهير الأيسر أحمد أبو الفتوح (22 سنة).

– معدل الأعمار في منتخب توجو 25 سنة و7 شهور وأكبر العناصر ماثيو دوسيفي لاعب وسط دينزلي التركي (32 سنة) أما اصغرهم فهو كيفين دينكي مهاجم نيم الفرنسي (19 سنة).

– تبلغ القيمة السوقية لمنتخب مصر 159.65 مليون يورو وفقاً لموقع (ترانسفير ماركت) المتخصص.

– تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب توجو أكثر من 45 مليون يورو وفقاً للموقع ذاته.

– محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي الأغلى بين لاعبي منتخب مصر بقيمة تصل إلى 120 مليون يورو يليه  لاعب وسط أرسنال محمد النني بـ 7 مليون يورو.

– إيلاس بيبو لاعب وسط هوفنهايم الالماني هو الأغلى في قائمة منتخب توجو بقيمة تصل إلى 8 مليون يورو ثم كيفين دينكي مهاجم نيم الفرنسي بـ 2.5 مليون يورو.

اترك رد