مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الاعلامى جمال الصباغ يطالب بوقفه قويه لوقف التعصب الذى يسود كرة القدم‎

6

كتب : إسماعيل بشير

لاشك أن التعصب الرياضي يعتبر من أخطر الظواهر التي تنمو في المجتمعات على اختلاف أنواعها  وبالرغم من أن التعصب في حد ذاته ظاهرة مرفوضة على كل المستويات إلا أن مقاومة التعصب الرياضي تعتبر من أهم الخطوات التي يجب أن يتم عمل حساب لها.

والتعصب الرياضي على مدى فترات مختلفة من التاريخ كان له العديد من الضحايا سواء من الجمهور أو من اللاعبين أنفسهم، والدليل على ذلك ما حدث في مدينة ليفربول في ثمانينيات القرن الماضي وغيرها من الملاعب العالمية.

قد يهمك ايضاً:

وكان لبرنامج دلتا مصر اليوم والذي يقدمه الاعلامى جمال الصباغ والذي أذيع ليلة مباراة السوبر السبق في إثارة هذا الموضوع الذي أصبح أفه الكره المصرية هذه الأيام ،والتعصب الأعمى الذي أحاط بجماهير ولاعبي فريقي الاهلى والزمالك سواء قبل اوبعد مباراة السوبر المصري التي أقيمت بالإمارات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلام الغير محايد من الطرفين .

وكان الاعلامى جمال الصباغ قد طالب خلال برنامجه دلتا مصر اليوم والذي أذيع ليلة مباراة السوبر المصري على ضرورة نبذ التعصب والعودة إلى أيام الزمن الجميل للكره المصرية مره أخرى حسن شحاته ومحمود الخطيب وفاروق جعفر وحسن حمدي وطه بصري وغيرهم من اللاعبين الذين كانت لهم بصمات واضحة في كرة القدم من خلال مواقفهم وحبهم وعشقهم لكرة القدم فقط بدلا من التعصب والتراشق بالألفاظ والسباب والتحفيل من جماهير الناديين هذه الأيام والتي سادت الساحة الرياضية هذه الفترة .

مشيرا إلى ان هناك بعض من وسائل الإعلام والتي تعتبر من أهم الأدوات التي تنشر التعصب الرياضي بين الجماهير، وذلك من خلال التعصب لفريق أو نادي بعينه أو استضافة شخصيات رياضية معروف عنها سوء السلوك ونشر الأفكار المتعصبة بجانب وسائل التواصل الاجتماعي التي زادت حدة التعصب بين الجماهير.

وطالب الصباغ المجلس الأعلى للإعلام على ضرورة وضح حد لهذه المهاترات وكذلك مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي  قبل فوات الأوان ويحدث مالا يحمد عقباه .

 

 

اترك رد