مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين يجتمع بالغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية

3

كتب – محمد عيد:

استقبل “جابر بسيونى ” أمين عام  الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور “ممدوح الرفاعى “، والأمين العام للاتحاد ” سمير أبو النصر ” بمقر الغرفة بالإسكندرية  .

وتناول اللقاء عدد من القضايا الاقتصادية العربية التى تهم المواطن العربى، والتعريف بالاتحاد واهدافه ونشاطه  وخطواته التى اتخذت فى الفترة الماضية من خلال  التواصل مع الجهات والمؤسسات والشركات والأشخاص فى الدول العربية .

وأشار الدكتور” ممدوح الرفاعى ” إلى أن الاتحاد يعمل على توعية المصدريين والمستوردين  وتقديم الحلول والدراسات الى المسئولين ، و تنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية، والعمل على تذليل المعوقات امام التبادل التجارى بين الدول العربية ، ورفع كفاءة المخلص الجمركى ، والعمل على مواكبة التطور التكنولوجي والاتظمة الالكترونية الحديثة .

وابدى الدكتور” ممدوح الرفاعى ” ترحيبه بالتعاون بين الاتحاد والغرفة التجارية بالاسكندرية لانها من  اقدم الغرف التجارية فى مصر والشرق الاوسط .

قد يهمك ايضاً:

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

إصابة نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس إثر حريق داخل شقة…

واكد “ابو النصر” الامين العام للاتحاد على اهمية تفعيل منظومة النافذة الواحدة لما لها من تاثير فى سرعة الاجراءات بالمنافذ الجمركية وتوفير الوقت والجهد .

وشدد ” بسيونى”  امين عام الغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية على اهمية الغرف التجارية فى بناء جسور تواصل مع المسئولين فى الجمارك والجهات الحكومية الاخرى ، وتعميم منظومة الكشف بالاشعة فى الجمارك ، ورفع كفاءة المتعاملين مع الجمارك من خلال اقامة دورات تدريبية بالتعاون مع الاتحاد .

وفى نهاية الاجتماع تقدم رئيس الاتحاد الدكتور “ممدوح الرفاعى ” بمسودة اتفاقية تعاون مع الغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية .

حضر الاجتماع من جانب الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين “رنا الجمال “مديرة مكتب رئيس الاتحاد ، و”عمر شوقى “مساعد الامين العام ، ومن جانب الغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية و” جابر مختار” رئيس شعبة مستخلصين جمارك الاسكندرية ، والمهندس “على عبدالحليم قطقاط “عضو مجلس ادارة شعبة مستخلصى جمارك الاسكندرية ، و” خالد رمضان “عضو شعبة مستخلصى جمارك الاسكندرية.

 

 

اترك رد