مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الاتحاد الأوروبي: سلطنة عُمان ضمن الدول المتعاونة في المجال الضريبي

1

كتب – سمير عبد الشكور:

أشاد الاتحاد الأوروبي بالإجراءات والتعديلات التشريعية التي قامت بها سلطنة عُمان، والتي أتاحت التبادل التلقائي للمعلومات في المجال الضريبي واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بتفعيل تبادل المعلومات مع الاتحاد.

قد يهمك ايضاً:

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد الأوروبي في بروكسل مؤخراً، وأعلن خلاله أن سلطنة عُمان ضمن الدول المتعاونة في المجال الضريبي.

وقد اتخذت سلطنة عُمان العديد من الإجراءات في الجوانب المتعلقة بالتعاون الدولي في المجال الضريبي، وأهمها صدور المرسوم السلطاني رقم  118/ 2020 بتعديل أحكام قانون ضريبة الدخل، كداعم لجهود السلطنة في التعاون مع المجتمع الدولي في المجال الضريبي.

وفي إطار مشاركتها جهود المجتمع الدولي الرامية إلى التعاون في المجال الضريبي وإيجاد أفضل الممارسات المتعلقة بحوكمة الضرائب الدولي، انضمت السلطنة إلى كل من الإطار العام لتآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح.

كما انضمت السلطنة إلى المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات ووقعت العديد من الاتفاقيات متعددة الأطراف التي تشرف عليها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وأيضاً وقعت السلطنة على اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية التي تهدف إلى تنظيم آليات وإجراءات تبادل المعلومات والمساعدة في تحصيل الضرائب.

اترك رد