مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإمارات والسعودية تحافظان على ريادتهما الإقليمية في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات

43

 

تفخر “سيسيرو وبيرناي لاستشارات الاتصال التسويقي”، الوكالة الرائدة إقليمياً والتي تتخذ من دبي مقراً لها، وبالشراكة مع “3 جيم ريسيرتش آند إنسايتس” 3Gem Research and Insights، شريك الأبحاث العالمي، بالإعلان عن طرح الإصدار الثالث من التقرير الإقليمي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2022. وبدأت دول الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة باتخاذ خطوات مهمة نحو تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية، حيث تتصدر الإمارات والسعودية هذا المجال، من حيث مساعيها الرامية لتعزيز الممارسات المستدامة والمسؤولة اجتماعياً حسب التقرير. ويسلط تقرير العام 2022 الضوء أيضاً على التغيير الإيجابي الذي طرأ على الآراء والمواقف في بعض الدول، بعد أن كانت تسجل معدلات منخفضة من حيث الإقبال على تبني الممارسات ذات الصلة.

قد يهمك ايضاً:

سلطنةُ عُمان تشارك في معرض تونس الدّولي للكتاب الـ 38

وشارك في التقرير 314 رئيساً تنفيذياً ينتمون لتسع دول، ويعملون في 12 قطاعاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعني هذه الأرقام توفير عينة تمثيلية واسعة لتغطية مجتمع الأعمال، ومشاركين يمثلون شركات من مختلف الأحجام والقطاعات. واتبع التقرير نهجاً شمولياً من خلال تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الصلة بمشهد المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة. ونتيجة لذلك، يعدّ هذا التقرير الإقليمي مصدراً موثوقاً وقوياً للحصول على المعلومات التي يمكن الاستناد إليها للحصول على رؤى حول التصورات والأفعال الخاصة بقادة الأعمال في المنطقة حيال هذا الموضوع.

ووجد التقرير حالة من الإدراك المتزايد إزاء أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة، خاصة في الإمارات والسعودية وقطر، كدلالة على التحول الكبير نحو تبني بيئة أعمال أكثر استدامة وأعلى التزاماً بالمسؤولية الاجتماعية. وإضافة إلى ذلك، يبرز هذا الوضع الاعتراف المتزايد بالدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات في تعزيز التنمية المستدامة، ويسهم في ترسيخ مكانة هذه الدول لتتبوأ مكانة الصدارة في هذا المجال.

التعليقات مغلقة.