مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإعلامي حسام الدين الأمير ناعيا طنطاوي : قاد مصر في أصعب اللحظات التي مر بها الوطن

3

 كتبت رشا الشريف 

نعى الإعلامي والكاتب الصحفي حسام الدين الأمير ؛ ببالغ الحزن والآسى ، المشير محمد حسين طنطاوي ، وزير الدفاع الأسبق  ؛ الذي وافته المنية صباح اليوم.

 

وقال الأمير في بيانه ، لقد عهدناه واحدا من المخلصين والبارين بمصر ، و سيشهد له التاريخ أنه تولى قيادة البلاد في واحدة من أصعب اللحظات التي مر بها الوطن ، لكنه استطاع بكل حكمة واقتدار إدارة الملف ، وقتما شغل منصب رئيس المجلس العسكري الذي تولى إدارة شؤون البلاد عقب تنحي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في فبراير 2011.

 

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

وأضاف الإعلامي والكاتب الصحفي حسام الدين الأمير ، أن المواقف المشرفة للمشير محمد حسن طنطاوي رحمه الله ، خلال مسيرته العسكرية ، ستظل محفورة في أذهان جميع المصريين ، خاصة وأنه واحدا من الذين شاركوا في صد العدوان الثلاثي على مصر ، وكان في مقدمة صفوف المشاركين في حرب الاستنزاف ، و حرب أكتوبر عام 1973 ، هذا بخلاف كونه وزيرا للدفاع المصري منذ عام 1991 وحتى 2012 ورئيسا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

وثمن الأمير في بيانه العبارات التي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ناعيا فيها الفقيد عندما قال ” فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن،  إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر» وهذه الجمل دلالة قوية على عمق العلاقة بين الرئيس والمشير ؛ وعلى العقيدة العسكرية الراسخة في حب الوطن .

 

و قال الإعلامي والكاتب الصحفي حسام الدين الأمير ، نسأل الله العظيم أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان ، وأن يخلف مصر فيه خيرا.

التعليقات مغلقة.