مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإثنين القادم .. افتتاح معرض “الرايات البيضاء” لسيروان باران بالرياض

27

دعا جاليري إرم وجاليري مصر في تعاون مشترك بينهما إلى افتتاح معرض هام للفنان العراقي سيروان باران تحت عنوان ” الرايات البيضاء ” يُفتتح يوم الإثنين 23 مايو الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً بمقر جاليري إرم بالعاصمة الرياض.

 

قال محمد السعوي مدير جاليري إرم .. “أن الفنان سيروان باران أحد أبرز التشكيليين العراقيين المعاصرين، وتمثل أعماله المتفردة رسائل إنسانية هامة وتوثيقاً للمعاناة التي مر به شعب العراق الشقيق من أهوال ومآسي نتيجة الحرب والصراعات .. “الرايات البيضاء” معرض يتضمن مزيداً من هذه الرسائل في سياق إبداعي يتمرد على مشاهد الألم والصدمة ليحولها إلى تكوينات جمالية ذات خصوصية تشكيلية، ويأتي كتعاون مميز مع جاليري مصر أحد أهم صالات العروض التشكيلية في مصر العزيزة.”

 

من جانبه صرح الفنان محمد طلعت مدير جاليري مصر ومنظم العرض .. “هذا المعرض باكورة للتعاون مع جاليري إرم وخطوة مهمة يفتح بها جاليري مصر أفاقاً واعدة له ومستهدفاً جمهوراً جديداً ذواقاً ومتعطشاً لهذه النوعية من الفنون، وأنا على ثقة من نجاح العرض المرتقب لما تتميز به أعمال “سيروان” فنياً وتناولها قضايا إنسانية تمس الوجدان في صورة مشاهد مرعبة للمعاناة الإنسانية التي عايشها والتي يطرحها في قوالب فنية جريئة وصادمة أحياناً مثلما تركت آثارها في ذاكرته التي اختزلتها صوراً مفزعة للظلم، فتُثير التساؤل عن مصير الإنسان في هذا العصر، وكأنه حريص على تأريخ هذه الأحداث خوفاً من أن تدهسها عجلة الزمن…”

 

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

يستمر عرض الأعمال حتى ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ بجاليري إرم (برج الميزان، شارع العليا، مركز الموس، الرياض)

التعليقات مغلقة.