مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي يمطر سموحة بثلاثية في الشوط الأول بكأس مصر

19

كتب – أحمد مصطفى :

انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي وسموحة بتقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء المقام حاليا بين الفريقين على استاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر.

تقدم أحمد عبد القادر بالهدف الأول في الدقيقة 8، وأضاف حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة ١١، وعزز محمود كهربا تقدم الفريق بهدف ثالث في الدقيقة ٣٦.

لعب الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي في حراسة المرمي

محمد هاني ومحمود متولي ورامي ربيعة وعلي معلول في خط الدفاع

محمد فخري وأليو ديانج وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد عبد القادر في خط الوسط .

كهربا في الهجوم.

قد يهمك ايضاً:

فيما لعب سموحة بتشكيلة ضمت كلاً من :
الهاني سليمان -شريف رضا – محمود شبانة – ممدوح عبد ربه – أحمد جمال -محمود حليمو – أحمد مصطفى – دوكو دودو- محمد سعيد “مكرونة” – حسام حسن وحسين فيصل.

وتأهل الأهلى لنصف نهائي كأس مصر بعدما تخطى المصري بالسلوم بهدف دون رد سجله أحمد عبد القادر في دور الـ”32″، ثم فاز على مصر المقاصة بهدف دون رد سجله رامى ربيعة من ركلة جزاء ثم تخطى عقبة المقاولون العرب في دور الثمانية بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

ويلتقي الفائز من مباراة الليلة ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر بعد أن فاز الأخير أمس على الزمالك بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة.

واستطاع الأهلي الوصول إلى شباك سموحة عن طريق عبد القادر الذي استغل تمريرة عرضية من كهربا مرت من بين أقدام الهاني سليمان، ويسجل منها عبد القادر هدف التقدم في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة.

واصل الأهلي الضغط الهجومي القوي والانتشار الجيد في منتصف ملعب الفريق السكندري، وينجح حمدي فتحي في استغلال «أسيست» من كهربا ويسجل الهدف الثاني من تصويبة مرت من بين أيدي الهاني سليمان، وتسكن شباكه في الدقيقة 11 قبل أن يتم استبداله.

في الدقيقة ٢٦ ينطلق معلول داخل منطقة الجزاء ويلعب عرضية تمر من أمام كهربا، ويواصل الفريق الضغط والاستحواذ على الكرة في الشق الهجومي.

ويتسلم عبد القادر تمريرة طولية من محمد هاني وينطلق في الجبهة اليسرى ويحولها دفاع سموحة إلى ركنية، حاول من خلالها ربيعة التسجيل من ضربة رأس قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس البديل عمر صلاح في الدقيقة ٣٢.

في الدقيقة ٣٦ ينطلق الشحات داخل منطقة الجزاء ويراوغ دفاع سموحة ثم يمرر لكهربا الذي وضع الكرة من فوق الحارس مسجلًا الهدف الثالث ويعزز تقدم الأهلي.

ويستمر ضغط الأهلي ومحاولاته الهجومية، ويطلق هاني تصويبة قوية في الدقيقة ٤١ تمر أعلى العارضة، وينطلق الشحات داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع يبعد الكرة إلى ركنية تنفذ ولم تستغل.

 

التعليقات مغلقة.