مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي يفوز علي بالميراس بضربات الترجيح ويحصد برونزية مونديال الأندية

3

كتب – أحمد مصطفى:

استطاع  فريق نادي الأهلي  من حصد برونزية  كأس العالم للأندية المقامة حالياُ بالدوحة  بعدتحقيق الفوز على  بالميراس بضربات الجزاء الترجيحية عقب إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بينهما خلال المباراة  التي جمعتهما مساء اليوم ، الخميس، بإستاد المدينة التعليمية لتحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية .

الأهلي

وكان الوقت الأصل قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين ، وتم اللجوء مباشرة لضربات الترجيح التى تفوق فيه نادى الأهلي لتنتهى بفوز الأهلي 3 – 2.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ‏ووالتر بواليا.

لعب الفريقان مباراة مفتوحة من الدقائق الأولى، ويحاول الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس دا سيلفا، ويرسل بانون كرة طولية لطاهر محمد المنطلق في الهجوم بسرعته، ولكن الحارس كان أقرب إلى الكرة، وفي الدقيقة الثامنة يحصل الفريق على ركنية تنفذ ويلعب السولية رأسية تمر أعلى العارضة.

الأهلي

يتدخل السولية ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ١١تنفذ ويبعدها الدفاع.

يواصل الأهلي الضغط في منتصف ملعب بالميراس لاستخلاص الكرة، ويحاول طاهر محمد التمرير لأفشة ولكن دفاع الفريق البرازيلي يبعد الكرة.

يسقط بواليا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٢٠ بعد تدخل قوي من دفاع بالميراس، ولكن الحكم السنغالي نداي يطالب باستمرار اللعب.

يتبادل لاعبو الفريق التمرير في منتصف ملعب بالميراس، ويلعب هاني تمريرة لبواليا داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يحتسب خطأ على مهاجم الأهلي.

ينجح محمد هاني في استخلاص الكرة دون خطأ من أمام رفائيل فيجا في الدقيقة ٢٥، ويرسل أفشة كرة طولية لبواليا ولكن تمر خارج الملعب.

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٢٧ بعد تسلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

قد يهمك ايضاً:

بإجمالي ١٦٠ ألف دارس.. رواق القرآن الكريم هدية الأزهر…

الجامع الأزهر يناقش “العبادات وأثرها في المجتمع”…

الأهلي

يتسلم بواليا الكرة داخل منطقة الجزاء، ويحاول الدوران بالجسد ويطلق تصويبة ولكن تمر خارج الملعب، وينجح ياسر إبراهيم في إفساد هجمة خطيرة لبالميراس.

تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ٣٥ بعد تمريرة من بواليا لأفشة، الذي لعب عرضية للمهاجم الكونغولي ولكن الحارس يتصدى للكرة.

يرسل حمدي فتحي تمريرة طولية سريعة يحاول أفشة الوصول للكرة ويطلق تصويبة مباشرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس داسيلفا.

يتصدى محمد الشناوي ببراعة لرأسية روني ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ٤٠، تنفذ ويعاود الحارس الدولي التألق ويمسك بالكرة، وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة

الشوط الثاني

نجح ثنائي الأهلي ياسر إبراهيم ومحمد هاني في إفساد هجمتين خطيرتين من داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني، ويتعرض بواليا لإصابة في كرة مشتركة ويخرج برفقة طبيب الفريق، ثم يعاود المشاركة من جديد ويتلقى تمريرة طولية ولكن الحكم السنغالي يتدخل ويحتسب تسللا.

دفع موسيماني بجونيور أجايي ومحمد شريف بدلا من محمد مجدي أفشة ووالتر بواليا في الدقيقة ٥٩ في محاولة لتنشيط الهجوم.

يلغي الحكم السنغالي نداي هدفًا بأقدام جونيور أجايي واحتسب تسللا عليه في الدقيقة ٦٨. بداية الهجمة جاءت من عرضية هاني في الجبهة اليمنى قابلها السولية بكرة مقصية يبعدها الحارس بصعوبة وتصل لأجايي داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة تسكن الشباك ولكن الحكم يلغي الهدف.

يسقط طاهر محمد في الدقيقة ٧٢ بعد شكوى من آلام عضلية ويتدخل الجهاز الطبي لتقديم الإسعافات الأولية له.

يدفع موسيماني بتغييرين في الدقيقة ٧٥، حيث شارك مروان محسن وديانج بدلا من طاهر محمد وأكرم توفيق.

يسقط حمدي فتحي في الدقيقة ٨٣ بعد كرة مشتركة قوية مع فيليبي ميلو، ويعاود المشاركة بعد تدخل الجهاز الطبي.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السنغالي نداي صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتعادل سلبي بين الفريقين.

التعليقات مغلقة.