مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي والمصري يتعادلان بدون أهداف بالدوري

19

كتب – أحمد مصطفى:

انتهت مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي بالتعادل بدون أهداف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الخميس، بإستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الممتاز .

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 31 نقطة بفارق 5 نقاط عن غريمه نادي الزمالك، ويحتل قمة الدوري ، كما إرتفع المصري إلى 18 6 نقطة ويحتل المركز الثامن.

قد يهمك ايضاً:

بيراميدز يتقدم علي البنك الأهلي بهدف إبراهيم عادل في الشوط…

أهدر الأهلي الكثير من الفرص على مرمى المصري خلال أحداث شوطي اللقاء.

انتهت مباراة الأهلي والمصري بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب وأهدر الكثير من الفرص على مرمى المصري خلال أحداث شوطي اللقاء، وسط مرتدات حاول من خلالها المصري صناعة فرص للتهديف، ولكن محمد الشناوي ذاد عن مرماه، لتخرج المباراة بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 31، مستمرا في صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز.

الشوط الأول: 
بدأ الأهلي أحداث الشوط الأول بفاعلية هجومية ونشاط  من الثلاثي سافيو وحسين الشحات ومحمد شريف، ودعم من لاعبي الوسط، ولكن تصدى حارس مرمى المصري لأكثر من كرة عرضية أبرزها كانت عرضية حسين الشحات في الدقيقة الثانية لمحمد شريف مهاجم الفريق.

وفي الدقيقة التاسعة تعرض أفشة للإصابة بجرح في رأسه، بعد تدخل محمود جاد حارس المصري معه بقوة حيث حاول أفشة استغلال عرضية برونو سافيو داخل منطقة جزاء المصري، قبل أن يسدد محمد شريف الكرة بيسراه ولكنها علت العارضة.

ربع الساعة الأولى من أحداث الشوط الأول شهدت سيطرة واستحواذًا من فريق الأهلي على مجريات اللعب، وسط تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي الأهلي في وسط ملعب المصري بحثًا عن هدف التقدم.

في الدقيقة 20 وبعد ضغط هجومي مكثف من الأهلي تصدى محمد الشناوي لأولى محاولات المصري من هجمة مرتدة، والتي شكلت خطورة على المرمى بعدما تصدى لانفراد جريندو لاعب المصري، واستطاع الشناوي إبعاد الكرة وإنقاذ مرماه.

ربع الساعة الثانية انتقل خلالها اللعب إلى منطقة وسط الملعب في تبادل للسيطرة بين الفريقين دون فاعلية حقيقية على المرمى، ووسط محاولات لاعبي المصري صد الضغط الهجومي للأهلي الذي بدأ به اللقاء.

الدقائق العشر الأخيرة شهدت سيطرة هجومية للاعبي الأهلي، وسط محاولات لضرب تمركز خط دفاع المصري، في الدقيقة 36 علي معلول يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس محمود جاد يخرج ويبعد الكرة، وفي الدقيقة 42 يصوب عمرو السولية صاروخية تصطدم وتتحول إلى ركنية مع استمرار الضغط الهجومي للأهلي،  ويستمر اللعب دون خطورة حتى يطلق الحاكم صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:
بدأت أحداث الشوط بتبادل الفريقين المحاولات على المرمى، في الدقيقة 48 تصدى محمد الشناوي لتسديدة عبد الرحيم دغموم لاعب المصري، الذي سدد كرة مميزة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن أنقذها بأطراف أصابعه وترتطم بالعارضة وتخرج إلى ضربة ركنية.

ويرد الأهلي في الدقيقة 50 بهجمة مرتدة للأهلي، حين مرر حسين الشحات الكرة لأفشة منفردًا، وينطلق في اتجاه مرمى المصري ويمرر كرة أرضية إلى حسين الشحات ليسددها بيسراه، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 57 يصوب محمد هاني كرة قوية تصطدم بدفاعات المصري، وتعلو عارضة محمود جاد بقليل إلى ركنية جديدة لصالح الأهلي.

ويجري مارسيل كولر المدير الفني ثلاثة تغييرات لتفعيل النشاط الهجومي للاعبي الأهلي، في الدقيقة 62 بخروج ياسر إبراهيم  وبرونو سافيو ومحمد شريف ونزول رامي ربيعة وأحمد عبد القادر وشادي حسين. 

ويعود أفشة لخطورته على المرمى في الدقيقة 68 يستقبل عرضية بقدمه اليسرى ويسدد على يمين محمود جاد الذي تصدى لها.

مع الوصول إلى ثلث الساعة الأخيرة من أحداث المباراة يكثف الأهلي هجومه من أطراف الملعب، ونشاط هجومي مكثف للثنائي علي معلول وأفشة وتحركات من أحمد عبد القادر وشادي حسين أمام تراجع دفاعي لفريق المصري.

في الدقيقة 74 تمريرة مميزة من شادي حسين لأحمد عبد القادر في مواجهة المرمى يسدد صاروخية ينقذها محمود جاد حارس المصري، مع استمرار الضغط والسيطرة الهجومية للاعبي الأهلي.

ويحاول كولر زيادة الفاعلية الهجومية بتغييرين في الدقيقة 84 بنزول الثنائي مصطفى سعد وحمدي فتحي بدلا من حسين الشحات وعمرو السولية، وتشهد الدقيقة 85 فرصة هدف محقق لشادي حسين القريب من المرمى ولكن كرته ترتطم بدفاعات المصري وتصل سهلة لحارس المرمى. 

وتستمر محاولات الأهلي المكثفة على مرمى المصري خلال الدقائق الأخيرة من أحداث المباراة، وفرص محققة لم تتوج بهدف في الدقائق الست المحتسبة للوقت بدل الضائع.  

 

التعليقات مغلقة.