مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأن ..التسجيل فى نتائج البكالوريا تونس 2020 عبر رسائل التليفون (SMS)

11

كتبت – شروق مصطفى:

الأن يمكنك التسجيل فى نتائج البكالوريا تونس عبر الرسائل النصية القصيرة للجوال الـ  (SMS) ، وذلك حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم إلى إمكانية استخدام الرسائل النصية القصيرة للجوال الـ (SMS) للمرشحين لدورة المراقبة لامتحان البكالوريا .

التسجيل في نتائج البكالوريا تونس قد تمت الإشارة سابقا من قبل وزارة التربيةِ التونسية إلى إمكانية استخدام الرسائلِ النصية القصيرة للجوال ال (SMS) لدى المترشحين لدورة المراقبة لامتحان البكالوريا للاستعلامِ عن نتائج الدورة.

كبفية التسجيل في نتائج البكالوريا تونس

ميعاد إعلان نتائج البكالوريا التونسية.

أعلنت وزارة التربية التونسية ف  يوم الخميس  16 يوليو لعام 2020 ميلاديا، عن إتاحة خدمة الرسائل النصية القصيرة للجوال ال (SMS) للاستخدام من قبل جميع المترشحين للدورة الرئيسية لامتحاناتِ البكالوريا لعام 2020 ميلاديّا للتسجيل في نتائج البكالوريا لهذا العام، ذلك التسجيل الذي أعلنت الوزارة عن موعد انطلاقه، والمقرر له البدء غدا الاثنين  20 يوليو لعام 2020.

 نتائج البكالوريا تونس

طريقة التسجيل فى البكالوريا لعام 2020.

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

وقد جاءتْ طريقة التسجيل في نتائج البكالوريا 2020،  وطبقا  لما أعلنته وزارة التربية التونسية، عبر كتابة رسالةٍ نصيةٍ قصيرةٍ على الجوال (SMS)، وتحتوي هذه الرسالة على الرمز التالي:

 

BAC ثم وضع فراغ ثم كتابة رقم تسجيل المترشح في الدورةِ الرئيسية لامتحان البكالوريا لعام 2020 ميلاديّا (والذي يجب أن يتكون من ستة أرقام فقط) ثم إضافة نجمة ثم كتابة رقم بطاقة التعريف الوطنية للمترشح (والذي يجب أن يتكون من ثمانية أرقام)].

 

وطبقا لما أعلنته وزارة التربية التونسية فقد بلغَ عدد المشاركين في إجتياز الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لعام 2020 ميلادية، ما يقرب من مائة وثلاثة وثلاثين ألفا من المشاركين.

نتائج البكالوريا 2020 تونس

طلاب البكالوريا فى تونس يستطيعون الحصول على نتيجة البكالوريا بصورة مباشرة من خلال رقم الاختبار بالخطوات التالية:

 

الدخول على  موقع edunet.tn.

ثم إدخال رقم التسجيل

ثم  الضغط  “عرض الشهادة”.

التسجيل فى البكالوريا لعام 2020

وفى النهاية قد قمنا بتوفير جميع المعلومات التي تختص موضوع التسجيلفى البكالوريا 2020 عبر كتابة رسالة نصية قصيرة على الجوال (SMS).

اترك رد