مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها من تزايد حالات الإصابة بكورونا فى سوريا

4

نيويورك – (د ب أ)

أعربت الأمم المتحدة عن القلق إزاء تزايد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في سوريا، خاصة وأن المستوى المنخفض لعمليتي الاختبار والتعقب لا يكشف عن النطاق الحقيقي لوضع الجائحة.

ونقلا عن وزارة الصحة السورية، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك إن عدد حالات الإصابة بلغ، حتى الآن، 4072 بينها 192 حالة وفاة.

وقال ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة مستمر في الارتفاع، مشيرا إلى أن آخر تقرير صادر قبل يومين، أفاد بحدوث 1464 حالة إصابة مؤكدة بما فيها 63 حالة وفاة.

كما أشار السيد دوجاريك إلى تأكيد 825 إصابة شمال غرب سوريا بما فيها 6 حالات وفاة.

قد يهمك ايضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر يواصل جولاته التفقدية بمشروع…

ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 31819 شهيدا و73934 جريحا

وتطرق ستيفان دوجاريك إلى ما قاله مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، خلال آخر إحاطة قدمها لمجلس الأمن، حيث أكد صعوبة رسم صورة كاملة عن حالات الإصابة بكـوفيد-19 في سوريا إلا في حال تكثيف عمليات الاختبار.

وأعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة عن القلق إزاء معدلات الإصابة وسط العاملين الصحيين، في جميع أنحاء البلاد بما فيها الشمال الغربي، مشيرا إلى أن حالات الإصابة في أوساط العاملين الصحيين تمثل ثلث الحالات المؤكدة.

وقال دوجاريك إن منظمة الصحة العالمية تواصل قيادة الجهود لدعم وزيادة توزيع أدوات الوقاية والحماية الشخصية في الأماكن التي تشتد فيها الحاجة إلى تلك الأدوات، لضمان سلامة العاملين في المجال الصحي.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تقود إجراءات التأهب والتخفيف من حدة الجائحة في جميع أنحاء سوريا بما فيها الشمال الغربي والشمال الشرقي.

اترك رد