مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم مؤتمراً دولياً لعلوم الحاسب الآلي السبت المقبل

9

كتب – حمدى شهاب :

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالتعاون مع الجمعية العلمية للحاسبات CSS والجمعية الدولية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE فرع الإسكندرية ، المؤتمر الدولى الحادى والثلاثون للحاسب الألى بين النظرية والتطبيق : International conference on Computer Theory & Applications .

ويقام المؤتمر في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر 2021 بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبى قير – الإسكندرية بالنظام الهجين الذي يتضمن كل من الحضور وكذلك التواصل عبر الإنترنت ، وبرعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

و يعتبر هذا المؤتمر الذي يعقد على مدى 31 عاما متتالية محفلا – لالتقاء ، العلماء والخبراء والمتخصصين والباحثين في مجالات نظریات وعلوم الحاسب والتطبيقات المختلفة في كافة مناحي النشاط البشرى لتبادل الأفكار والخبرات وأوجه التعاون المشترك ،

قد يهمك ايضاً:

كما يتم نشر البحوث المقبولة في النشرة الإلكترونية للمؤتمر The Conference Electronic Proceedings ويتم فهرستها في كل من Scopus and IEEE Xplore لدعم استفادة الباحثين في مجالات عمل المؤتمر .

ويتناول المؤتمر الموضوعات التالية على سبيل المثال : الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية والروبوتات تطبيقات الحاسب شبكات الحاسبات وأمن المعلومات والحاسبات أنظمة قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات الوسائط المتعددة والواقع الإفتراضي ومعالجة الصور والتعرف على أنماط انترنت الأشياء و والحوسبة.

ويتم تنظيم هذا المؤتمر من خلال الرئاسة الشرفية للأستاذ الدكتور  اسماعیل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ورئاسة الأستاذ الدكتور يسرى الجمل رئيس الجمعية العلمية للحاسبات ومشاركة الأستاذ الدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي وإشراف الأستاذ الدكتور أيمن عادل عميد كلية الحاسبات والمعلومات ومقرر المؤتمر.

ويدعو المؤتمر سنويا نخبة من العلماء والمتخصصين داخل وخارج مصر لتقديم محاضرات عامة عن أحدث اتجاهات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات .

كما تقدم الأكاديمية هذا العام عددا من منح التسجيل للمؤتمر للأوراق البحثية المتميزة و ذلك للباحثين المصريين الشبان أو الباحثات .

 

التعليقات مغلقة.