مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأردن تنفذ نظام تصاريح العمل الكترونيا.. وسعفان يناشد المواطنين عدم السفر إلا بعقد عمل موثق عن طريق الربط الالكتروني بالبلدين

1

كتب – هيثم سعد

وقعت وزارة العمل الأردنية، ومديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية ، مذكرة تفاهم لضبط وتبسيط الإجراءات المتعلقة باستقدام واستخدام العمالة الوافدة في سوق العمل والخاص بمشروع تصاريح العمل الالكتروني.

وأكد وزير العمل علي ظاهر الغزاوي ، أن نظام التصاريح الالكترونية يهدف الى تحسين تجربة العملاء الحالية بتطوير آلية التعامل لتصبح من خلال شبكة الانترنت بدلا من التعامل المباشر وجها لوجه، إضافة إلى الربط الالكتروني مع جميع أنظمة الجهات الحكومية الأخرى والمعنية بإجراءات اصدار التصاريح وضبط أعداد الوافدين في جميع قطاعات العمل والمهن المختلفة وتوفير أداة لجميع أنواع التقارير والتي سيوفرها النظام وتوفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة سواء بمراجعة مديريات العمل أو من خلال عمليات الدفع الالكتروني اضافة تقليص حجم التعامل الورقي.

تلقي وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية -عمان-  مشيرا إلي أنه وفقا لما ذكره وزير العمل الأردني ، أن وزارته  أطلقت مجموعة من الخدمات الالكترونية تمثلت في نظام التصاريح الالكترونية ونظام التفتيش الالكتروني ونظام التشغيل الالكتروني (فرص)، وأن هذه الخدمات الالكترونية تأتي تنفيذا لبرنامج الحكومة الإلكترونية لما له من دور كبير في تخفيف الجهد والوقت على المواطنين حيث تتيح الخدمات الالكترونية فرصة لتبادل المعلومات بين المواطن وقطاعات الاعمال بسرعة ودقة عاليتين وبأقل كلفة ممكنة مع ضمان السرية وأمن المعلومات المتداولة في أي وقت ومكان.

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

وأشار المستشار العمالي بالسفارة المصرية أشرف الحرايري،  في تقريره إلي أن مدير الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه أوضح أن تنفيذ الربط الالكتروني مع مديرية الأمن العام ضمن مشروع تصاريح العمل الالكترونية خطوة مهمة تساهم في تبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين الحصول على الخدمات واختصار الوقت والجهدـ كما يعزز من تسهيل وضبط عملية الاستقدام والاستخدام للعمالة الوافدة .

يذكر أن هناك ربط الكتروني بين وزارتي القوي العاملة، والعمل بمصر والأردن.

وقال  وزير القوي العاملة ، محمد سعفان: إنه الوزارة ومكتب التمثيل العمالي بـ”عمان” يقومان بتوعية العمال المصريين الموجودين أو الراغبين في العمل بالأردن بالتشريعات المعمول بها  وشروط العمل ، والتزام صاحب العمل والعامل بها، وعدم سفر أي مواطن مصري إلي الأردن إلا بعقد عمل موثق عن طريق الربط الالكتروني بين الوزارتين للقضاء علي السماسرة من الجانبين .

ونوه “سعفان” إلي أن الوزارة  تقوم حاليا بعمل ربط الكتروني مع باقي الدول العربية، فضلا عن  التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في مصر لعمل قاعدة بيانات حقيقية للعمالة المصرية الموجودة بالدولة العربية .

 

 

اترك رد