مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأثنين .. وزيرة الثقافة تفتتح معرض الفنان أحمد نوار بمجمع الفنون

44

كتبت – نهلة مقلد :

تتفضل الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بحضور ا.د. وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان القدير الدكتور أحمد نوار وذلك يوم الأثنين القادم الموافق 20 فبراير في تمام السادسة مساءً بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمي) بالزمالك.

صرح الدكتور وليد قانوش .. ” الدكتور أحمد نوار يمتلك رصيد مدهش من العطاء الثري والمتنوع أنجزه على مدار تجربته الاستثنائية التي جعلت منه أحد رموز الإبداع المصري في العصر الحديث .. تجربة أملت بأن يكون أسمه في أكبر الموسوعات الفنية المحلية والدولية .. مارس “نوار” موهبته المتفردة في الجرافيك والرسم والتصوير بل وحتى النحت وتميز في جميعها بتلك اللغة البصرية في الأسلوب والتقنية والمفردات وروعة المزج والتناغم بين العضوي والهندسي .. امتلك بموهبته وخياله وخبراته اسرار كمال المنجز الإبداعي .. تحولات كثيرة ومحطات أكثر في هذه التجربة الحداثية المثيرة لوجدان المتلقي ومحفزة لعقله ليطرح التساؤلات محاولا استنباط الدلالات الترميزية وفك شفرات البناء التشكيلي الرصين الهادئ .. الشق الوطني جانب هام أيضاً في شخصيته بهذا العشق لمصر وتاريخها ودورها وتضحيات رجالها أيضا رفع بفنه صوت قضايا عربية وقومية”.

 

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

وأضاف “قانوش” .. ” يُعد دكتور نوار نموذج يحتذى به لليوم في كل الوظائف والمهام التي تولاها أكاديمياً وإدارياً .. ولعل أبرز محطاته في هذا السياق هي رئاسته للمركز القومي للفنون التشكيلية والذي تحول على يديه لقطاع بعد ذلك في فترة تُعد استثناءً على مناحي الإنجاز والتطوير والتأثير في الحركة التشكيلية ولازالت حتى اليوم بما أسسه من فعاليات فنية كبرى ومتنوعة محلية ودولية أزهرت من خلالها مواهب مصرية أصبحت اليوم نجوماً كباراً .. ملمح آخر لا يفوتني هو تأسيسه لكلية الفنون الجميلة بالمنيا ولمتحفها في بصمة ستظل علامة مضيئة في سجله الحافل بالإنجازات.. مسيرة ملهمة لكل التشكيليين من بعده وتجربة غاية في الفرادة والتنوع .. سيحاول معرضه بمجمع الفنون توثيقها وتقديمها لكل محبيه وتلاميذه وللجيل الجديد في عرض يليق بقيمة المبدع .. الأستاذ .. الملهم .. الفنان أحمد نوار”.

 

ويضم المعرض نحو 200 عمل فني ترصد وتوثق أهم ملامح تجربة الفنان وما مرت به من محطات مهمة أو نقلات في الأسلوب الفني، ويستمر عرض هذه الأعمال حتى 20 إبريل 2023 بمجمع الفنون ( ا ش عزيز أباظة – الزمالك – القاهرة )

 

المواعيد: يومياً من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءاً عدا يوم الجمعة.

 

التعليقات مغلقة.