مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح وحدة الميكروسكوب بعلوم الاسكندرية

0

كتب – حمدى شهاب:

افتتح الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية صباح اليوم الأحد (25/2/2018) وحدة الميكروسكوب الالكتروني بكلية العلوم بعد تحديثها وإضافة جهاز الميكروسكوب الالكتروني النافذ (JEOL 1400 Plus) وقيمته 7 مليون جنيه ويعد الجهاز الأوحد على مستوى الجامعة ويخدم المجالات الطبية والزراعية والصناعية فضلاً عن مجالات الطاقة والنانو تكنولوجي.

وأشار الدكتور عصام الكردي خلال الافتتاح أن الجامعة تعد الآن مخططاً لإنشاء مبنى جديد بكلية العلوم  (طريق الحرية) بطراز معمارى فريد يتماثل مع المبنى الرئيسي لكلية الهندسة بتكلفة قدرها 450 مليون جنيه، وأكد على ضرورة مخاطبة منظمات المجتمع المدني والشركات الصناعية للتعاون فى توفير التمويل اللازم إلى جانب ما ستقوم الجامعة بتدبيره.

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

وصرح الدكتور علاء رمضان عميد الكلية أن جهاز الميكروسكوب الالكتروني النافذ يمتاز بكفاءة عالية وقوة تكبير للعينات تصل إلى مليون و200 ألف مرة مما يساعد فى تشخيص الأمراض منها أمراض الكلى والأورام السرطانية وفحص الخلايا، وضبط وتوكيد المنتجات والكشف عن عيوب الصناعة، وتنقية المياه وغيرها من المجالات الهامة.

وأوضحت الدكتورة عزة شحاته المدير التنفيذي للوحدة أن الوحدة الآن بعد تحديثها يمكنها أن تسهم فى خدمة الباحثين من كافة الجامعات المصرية والدول العربية من خلال تنظيم دورات تدريبية مكثفة لتنمية قدراتهم، فضلاً عن الدورات التدريبية المتخصصة للفنيين لإحاطتهم بالتقنيات الخاصة بعمل الجهاز.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ومسئولو الشركات الصناعية بالاسكندرية.

 

اترك رد