مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح معرض “العبقرية الإيطالية” ضمن فعاليات “إكسبو دبي”

2

 

كتبت رشا الشريف

افتتح وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي جينكارلو جيورجيتي، اليوم، الاثنين، معرض “العبقرية الإيطالية” الذي يقام ضمن فعاليات “إكسبو دبي”.

 

 

 

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عن الوزير قوله، خلال افتتاح المعرض، إن “إيطاليا لديها فرصة حقا لإثبات أنها تستحق ماضيها. كالعادة مجددا، إيطاليا تقدم بطريقة ما صورة رائعة بهذا الجناح الذي أتمنى أن يكون أكثر تقديرا.”

 

 

 

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

مصر تستضيف أول بطولة عربية عسكرية للفروسية

وتابع الوزير “كإيطاليين، يمكننا أن نفخر بإحضارنا هنا ما يعكسه عنوان المعرض وهو العبقرية الإيطالية، فهي سمة مميزة تغوص بنا عبر التاريخ وقد أكدناها هنا في الماضي والحاضر. هنا، يوجد قطعة من التاريخ والصناعة الإيطاليين. إنها عبقرية بطريقة ما تعكس سمة مميزة. نريد أن نجعل العالم كله يرى كم نحن جيدين وعباقرة.”

 

 

 

وأكد وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي أن بلاده تملك مقومات عديدة، مشيرا إلى جهود الحكومة الإيطالية لاستغلال الموارد المتاحة في هذه المرحلة التاريخية. وحث على ضرورة اتاحة الفرصة للشباب الإيطالي لإثبات قدراتهم داخل التراب الوطني وخارجه، مجددا القول “لدى إيطاليا الفرصة لإثبات أن لا تزال تستحق ماضيها.”

 

 

 

ويتم الترويج للمعرض من خلال وزارتي التنمية الاقتصادية والخارجية بالاتفاق مع مكتب المفوضية العامة الإيطالي في “إكسبو 2020″ المقام بدبي في الإمارات العربية. وتمت إقامة المعرض بالتعاون مع جمعية التصميم الصناعي الإيطالية، الشريك العلمي في جناح إيطاليا، واتحاد غرف التجارة والصناعة والحرف والزراعة الإيطالية، ووكالة التجارة الخارجية الإيطالية، الشريك المؤسسي في جناح إيطاليا بـ”إكسبو دبي”. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الإبداع والقدرة التصميمية لمنتجات صنع في إيطاليا، من خلال عرض التصميم الصناعي، القادر على عرض رحلة تطور وخصائص المنتجات الأكثر إبداعية، التي تعكس القدرة على ترويج، تحفيز وتوجيه الابتكار وتحويله إلى مهمة.

 

 

 

وبحسب وكالة نوفا، فإن “العبقرية الإيطالية” ليس مخصصا فقط لعرض قطع تصميم عالمية تعود للستينات من القرن الماضي وتأثيرها العميق على الحياة اليومية، وإنما أيضا يعرض أصول مبتكرة وأبحاث تكنولوجيا حديثة. ويأخذ المعرض الزوار في رحلة عبر 5 اتجاهات وهي، ما يمكن تخيله ، والعملي ، والقابل للتخيل ، والقابل للعيش ، والمتنقل.

التعليقات مغلقة.