مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اغتيال الشاعر الجنوبي خالد بن مهنا برصاص مسلحين يعتقد انتماؤهم للعناصر الإرهابية

61

حضرموت – دنيا محمد :

اغتال مسلحون مجهولون اليوم الخميس الشاعر الجنوبي البارز في الثورة الجنوبية خالد بن مهنا في مديرية حريصة بوادي حضرموت الواقع تحت سيطرة مليشيات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لجماعة الإخوان فرع اليمن.

وقالت مصادر محلية بوادي حضرموت ان مسلحون يعتقد إنتماؤهم للمنطقة العسكرية الأولى قاموا بإعتراض طريق الشاعر الجنوبي خالد بن مهنا في مديرية حريصة وفتحوا نيران اسلحتهم عليه ليرتقي شهيداً فيما لاذ المسلحون بالفرار الى داخل معسكرات مليشيات الإخوان بوادي حضرموت.

قد يهمك ايضاً:

بقوة 5.6 .. زلزال جديد يضرب ولاية توكات التركية

واكدت المصادر ان الشهيد الشاعر خالد بن مهنا يعتبر من ابرز شعراء الثورة الجنوبية التحررية وله العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن نضال وتطلعات شعب الجنوب في الحرية والإستقلال وإستعادة دولته المستقلة علي كامل ترابها الوطني وعاصمتها عدن.

واشارت المصادر ان الشهيد الشاعر بن مهنا كتب عدد من القصائد الشعرية المساندة للتصعيد الشعبي وثورة شباب الغضب التي تطالب برحيل قوات المنطقة العسكرية الاولى التابعة لإخوان اليمن من وادي حضرموت واحلال قوات النخبة الحضرمية بدلاً عنها وفقاً لاتفاق ومشاورات الرياض ، بالإضافة الى مواقفه النضالية والشجاعة ودفاعه المستميت عن الجنوب وقضيته العادلة ومشروعه التحرري، والمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية .

هذا وتشهد مديريات وادي حضرموت الواقعة تحت سيطرة مليشيات جماعة الإخوان انفلات أمني وتصاعد مستمر لعمليات الاغتيال التي تطال القيادات والكوادر الجنوبية من ابناء حضرموت ونشاط عناصر إرهابية، وسط اتهامات للمنطقة العسكرية الأولى الإخوانية التي تهيمن عسكرياً على الوادي برعاية العناصر الإرهابية والانفلات والفوضى، في ظل مطالب شعبية وقبلية ورسمية برحيل هذه القوات وتسليم أمن الوادي لقوات النخبة الحضرمية كما نص عليه اتفاق ومشاورات الرياض

التعليقات مغلقة.