مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استمارة التقديم على قطع الأراضي 2021 العراق

23

نقدم لكم طريقة التقديم على قطع الأراضي من خلال الدخول على موقع الاستمارة الخاصة بتوزيع القطع الاراضي وزارة الإسكان في الوقت المحدد لكل محافظة، وتعبئة بيانات الاستمارة المطلوبة، وقد أشارت الوزارة لرابط موقعها الرسمي ورابط للاستمارة الإلكترونية.

أن التسجيل الالكتروني سيكون مفتوحا لجميع المحافظات، الا ان قطع الاراضي المتوفرة حاليا كوجبة اولى في المحافظات ، لحين اكمال الخطة لكل محافظة.

مرحلة الاولى ستتضمن توزيع 338 الف قطعة ارض من اصل 550 الف ستشمل محافظات كمرحلة أولى:

بغداد ، البصرة ، النجف ، ميسان ، واسط ، صلاح الدين، الأنبار.

فتح استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية لعام الحالي ، على حسب ما حددته وزارة الإعمار والإسكان والبلديات تقديم المواطنين، وفق الألية التي حددتها، حيث يتاح لكل محافظة تاريخ محدد لقيام قاطنيها بالتقديم الإلكتروني، وذلك بداية يوليو الرابط السريع والخاص بالتقديم على قطع الأراضي السكنية

– سوف يتم التأكد من رقم هاتفك ، فتأكد من ان رقم هاتفك يعمل بشكل صحيح ولا تقدم اكثر من مرة.

– استعد قبل البدء بعملية التقديم ستحتاج الى الوثائق الشخصية الثبوتية الخاصة بك اثناء عملية التقديم.

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

في ذكري ميلاد عباس فارس…مالاتعرفه عن صاحب أقوي حنجرة…

– تأكد من ادخال معلوماتك الصحيحة وفي حالة استخدامك لمعلومات وهمية او لمعلومات شخص آخر او اخفاء اية معلومات مطلوبة فستعرض نفسك الى المحاسبة القانونية والعقوبات القضائية.

– يقوم الموقع بحفظ كافة المعلومات المدخلة لتتم مراجعتها لاحقا وتدقيقها مع الجهات الحكومية.

– ان قيامك بعملية التقديم يعني تعهدك بقراءة وفهم هذه التعليمات وموافقتك على الشروط والأحكام المتعلقة بالمنحة.

– اتعهد بعدم الإستفادة من القرارت الحكومة السابقة التي تنص توزيع الاراضي على المواطنين بالمجان.

حددت وزارة الإعمار والإسكان العراقية شروط الحصول على قطع الأراضي ضمن مبادرة السكن، فيما أشارت إلى أن المرحلة الأولى تغطي نسبة سكانية تقدر بـ 3 ملايين ونصف المليون نسمة.

وقال مدير عام الإسكان في وزارة الإعمار والإسكان حيدر الميالي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية “واع”، اليوم الثلاثاء، إن “وزارة الإسكان استحضرت كافة الأراضي والتصاميم الأساسية للمرحلة الأولى ضمن مبادرة السكن”.

وأوضح أن “الوزارة أكملت تجهيز تسعة مواقع بالكامل في أغلب المحافظات وهناك بعض الأراضي بصدد استكمالها لضمها ضمن المبادرة، مشيراً إلى “تجهيز 550 ألف قطعة سكنية تم عزلها ومن المؤمل أن تغطي كثافة سكانية بحدود ثلاثة ملايين ونصف مليون مواطن وهذه كمرحلة أولى”.

وأضاف أن “خطة رئيس الوزراء أن يتم توزيع مليون قطعة سكنية وهناك مراحل أخرى”، موضحاً أن “وزارة الإسكان جهزت 550 ألفاً منها 350 ألف قطعة اكتملت التصاميم الأساسية وما تبقى منها بمرحلة إعداد التصاميم، وهناك مدة 60 يوماً لإعداد التصاميم وننتظر الاعتراضات وبعدها تكون جاهزة للتوزيع”.

التعليقات مغلقة.