مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استقرار سعر الدولار عر فى معاملات البنوك اليوم الأربعاء

4

استقرار سعر الدولار فى معاملات البنوك

استقر سعر الدولار في معاملات البنوك اليوم الأربعاء 13 مايو، حيث سجل سعره في البنك الأهلي المصري15.68جنيه للشراء، و15.78جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي Cib سجلت العملة الأمريكية 15.70 للشراء، و15.80 للبيع.

أما في بنك أبو ظبي الإسلامي، فقد سجل سعر شراء الدولار 15.72 جنيه، و15.80 للبيع.

ارتفاع الدولار مقابل سلة العملات

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات ، بعد أن رفض جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي فكرة اعتماد أسعار الفائدة السلبية كأداة للتحفيز.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية، 0.23 بالمئة إلى 100.26، وكان المؤشر قد انخفض إلى 99.57 في وقت سابق من الجلسة.

 

وقال جو مانيمبو، كبير محللي السوق لدى “وسترن يونيون لحلول الأعمال” في واشنطن، إن “استبعاد السيد بأول الحاسم لأسعار الفائدة السلبية سينزل كالموسيقى على آذان المراهنين على صعود الدولار الذين قد يستغلون ما حدث اليوم لشراء العملة ودفعها للصعود”.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

ودفعت قوة الدولار بالجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في 5 أسابيع، وانخفضت العملة البريطانية 0.37 بالمئة في أحدث سعر لها مقابل نظيرتها الأمريكية.

 نزول الدولار النيوزيلندى

ونزل الدولار النيوزيلندي 1.6 بالمئة بعد أن ضاعف البنك المركزي السندات التي يشتريها وفتح الباب لأسعار الفائدة السلبية، مما خفض عوائد السندات طويلة الأجل إلى مستويات متدنية غير مسبوقة.

استقرار الدولار أمام الجنيه

استقرت أسعار الدولار أمام الجنيه خلال التعاملات الصباحية للبنوك المصرية اليوم الأربعاء الموافق 12-5-2020 عند نفس مستويات أمس دون تغير يذكر.

 

ويستقر الدولار عند هذا المستوى منذ أكثر من 50 يومًا ليسجل 15.69 جنيه للشراء و15.79 جنيه للبيع وفقًا لمتوسط السعر الزى يعلنه البنك المركزي بشكل يومي استنادًا إلى قوائم الأسعار فى البنوك.

أسعار الدولار أمام الجنيه

ورغم ذلك فإنه منذ ظهور فيروس كورونا فى مصر سجلت أسعار الدولار أمام الجنيه ارتفاعًا بنحو 20 قرشًا بسبب حدوث موجة خروج لاستثمارات الأجانب، بجانب اتخاذ الدولة إجراءات للحد من انتشار كورونا كانت لها آثار على وقف السياحة التي تمثل مصدرًا مهمًّا من مصادر العملة الأجنبية، ثم استقرت بعد ذلك

اترك رد