مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استقرار أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الإثنين 19 أبريل 2021

2

 

ينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين 19 أبريل  2021 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام عيار 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

حيث شهدت أسعار الذهب في مصر، استقرارا خلال تعاملات اليوم الاثنين 19 أبريل 2021، وسط حالة من الركود في البيع والشراء بسبب عزوف المصريين عن إقامة حفلات الزفاف او الزواج في شهر رمضان.

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 771 جنيهًا.

 وعيار 18 نحو 661 جنيهًا.

 وعيار 24 نحو 881 جنيهًا.

 والجنيه الذهب سجل نحو 6168 جنيها.

قد يهمك ايضاً:

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الأول من أبريل، مالت إلى الارتفاع بشكل طفيف بالمقارنة بأسعار بداية تعاملات الأسبوع.

صعدت أسعار الذهب بحوالى 2 % خلال الأسبوع الماضى لتتجاوز 1779 دولار للأوقية في المعاملات الفورية لتسجل أعلى مستوياتها منذ سبعة أسابيع، وتمضي على مسار تحقيق أفضل مكسب أسبوعي منذ منتصف ديسمبر الماضى بعد أن تلقت دعما من إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر الثمين نتيجة عوائد سندات الخزانة الأميركية أجل 10 سنوات وضعف قيمة الدولار الأمريكى للأسبوع الثانى وزادت الفضة 3 % إلى 26.05 دولار للأوقية قى نفس الأسبوع.

وقفزت أسعار الذهب 0.9 % لتبلغ 1779 دولارا للأوقية بعد أن وصلت لأعلى مستوياتها عند 1783.55 دولار بوقت سابق للجلسة.

وصعدت أسعار الذهب بالعقود الآجلة الأميركية 0.6% إلى 1777.30 دولار للأوقية ليتجه نحو 1800دولار للأوقية وفقا لتوقعات المحللين بالمراكز البحثية.

و يرتبط سعر الذهب في السوق المصري بحركة أسعار أونصة الذهب في البورصات العالمية وفي التداولات الفورية .

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

 

التعليقات مغلقة.